«المحاسبة» يشارك في الاجتماع الـ 20 لوكلاء دواوين المراقبة بدول التعاون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأربعاء 2019/9/11

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 3066

يشارك وفد من ديوان المحاسبة برئاسة وكيل الديوان إسماعيل الغانم في الاجتماع العشرين لوكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون والذي سيعقد خلال الفترة من 11 ـ 12 سبتمبر 2019 في سلطنة عمان.

ويضم الوفد المشارك كلا من مدير إدارة الرقابة على الإنتاج والتصنيع للجهات النفطية عبدالرزاق الكندري ومنسق علاقات دولية بإدارة التدريب والعلاقات الدولية عادل السلطان.

وأكد مدير إدارة الرقابة على الإنتاج والتصنيع عبدالرزاق الكندري ان ديوان المحاسبة سيقدم خلال الاجتماع مقترحه الخاص بنشر التوعية والمعرفة بممارسة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة والذي تضمن أهمية إقامة الندوات التعريفية بأهداف التنمية المستدامة وتنظيم الحملات الإعلامية والتوعوية بهذا الشأن، والتنسيق مع الأجهزة الرقابية بدول مجلس التعاون بشأن التدريب المشترك في هذا المجال، بالإضافة إلى تشجيع البحث العلمي وزيادة المعرفة المتخصصة في مجال التنمية المستدامة.

وقال الكندري ان الاجتماع سيناقش تقرير متابعة القرارات الصادرة عن الاجتماع الخامس عشر لرؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة والاجتماع التاسع عشر لوكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون، وخطة التدريب للعام ٢٠٢٠ بالإضافة الى موضوع الرقابة الشاملة المشتركة.

كما أضاف ان جدول أعمال الاجتماع سيتضمن مراجعة القرارات السابقة التي تم اتخاذها من قبل رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة، وتسليط الضوء على سبل إبراز الجوانب الإعلامية للدواوين، إلى جانب مناقشة تقرير متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتدريب لدواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون للسنوات 2016-2020.

إلى ذلك ينظم ديوان المحاسبة برنامجا تدريبيا حول موضوع «التدقيق على تكنولوجيا المعلومات» بالتعاون مع محكمة الحسابات التركية خلال الفترة من 15 ـ 26 سبتمبر 2019، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون المبرمة بين الجهازين والتي تهدف لتبادل الخبرات والمعارف لتطوير أداء مدققي الديوان ورفع كفاءة العمل الرقابي.

وأكدت مراقب إدارة التدريب والعلاقات الدولية عزيزة الرشود أن استضافة ديوان المحاسبة لهذا البرنامج التدريبي تستهدف تطوير المهارات والأساليب المتبعة في الديوان بمجال التدقيق على تكنولوجيا المعلومات ليواكب أبرز الأجهزة الرقابية تطورا على مستوى العالم، ونقل تلك التجربة من خلال التعاون مع الأجهزة الرقابية الزميلة في هذا المجال ورفع كفاءة العمل الرقابي بها.

وأضافت أن المحاور الرئيسية للبرنامج ستتناول الإطار العام لعملية التدقيق على تقنية المعلومات وإدارة المشاريع وتطوير الأنظمة وحيازتها، بالإضافة إلى الأمن المادي والسلامة البيئية وإدارة أمن الشبكات وأدوات التدقيق باستخدام أنظمة الحاسب الآلي.

 

هذا المقال "«المحاسبة» يشارك في الاجتماع الـ 20 لوكلاء دواوين المراقبة بدول التعاون" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق