تمكين المرأة يصل «السوبر الأوروبي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الفرنسية فرابار تدير النهائي بين ليفربول وتشلسي اليوم

في إطار تمكين المرأة، تدير الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار مباراة ليفربول وتشلسي الإنكليزيين المرتقبة اليوم في بطولة كأس السوبر الأوروبي بمدينة إسطنبول التركية، في سابقة تاريخية بالبطولات الأوروبية للرجال، إذ أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قيادة المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ اللعبة إلى امرأة.

فرابار صاحبة الـ 35 عاماً حصلت على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في عام 2011، وسبق أن أدارت المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للسيدات بين الولايات المتحدة وهولندا التي أقيمت في فرنسا الصيف الحالي.

وحظيت فرابار بشرف إدارة مباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا للسيدات عام 2017 بين هولندا وإنكلترا، بالإضافة إلى نهائي كأس أمم أوروبا عام 2012 للسيدات تحت 19 عاماً التي أقيمت في فرنسا.

بدأت فرابار مشوارها في عالم التحكيم حكمة مساعدة حتى عام 2007، قبل أن تصبح حكمة ساحة، إلى أن حصلت على الشارة الدولية في 2011.

وكانت هي أول سيدة تدير مباراة كرة قدم للرجال في الدوري الفرنسي، بعدما سبق أن عينها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لإدارة مباراة ستراسبورغ وأميان ضمن منافسات الجولة الـ34 بالموسم المنقضي.

وتعد الحكمة الفرنسية فرابار ثاني سيدة في التاريخ تدير مباراة بالدرجة الممتازة للرجال بدوريات أوروبا، بعد الألمانية بيبيانا شتاونهاوس.

هذا المقال "تمكين المرأة يصل «السوبر الأوروبي»" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الجريدة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجريدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق