«الصحة» تدرس إنشاء مجالس طبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة تدرس إنشاء مجالس طبية في المناطق الصحية لتخفيف الزحام على المجلس الطبي الوحيد والموجود في منطقة الصباح الطبية التخصصية.

وقالت مصادر صحية مطلعة، إن الوزارة تعمل الآن على ميكنة أعمال المجلس الطبي العام لتكون مواعيد الخدمات والفحص الطبي قبل الوظيفة إلكترونياً.

وأشارت المصادر إلى أن عدد المراجعين في المجلس الطبي يصل سنويا إلى 300 ألف مراجع، لافتة إلى أن 80 في المئة من المعاملات تنجز خلال 24 ساعة.

وأوضحت أن اختصاصات المجلس الطبي العام تتمثل في الكشف الطبي على المرشحين لشغل الوظائف العامة بالجهات الحكومية والمؤسسات العامة، والكشف الطبي على المرشحين للبعثات الدراسية، والكشف الطبي على الحالات المحالة إلى المجلس من وزارات الدولة والهيئات التابعة لها، وإصدار التوصيات الطبية اللازمة لها، وتقرير مدى ارتباط المرض أو الإصابة أو الوفاة أثناء العمل أو المهنة بالنسبة للحالات المحالة إلى المجلس من الوزارات والمؤسسات العامة، وتقدير مدى اللياقة الصحية للعاملين في الجهات الحكومية للاستمرار في الخدمة من عدمه.

هذا المقال "«الصحة» تدرس إنشاء مجالس طبية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الجريدة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجريدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق