«الإعاقة»: زيادة مكافآت أطباء اللجان إلى 500 دينار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بنسبة 100%... وللعاملين 240 ديناراً

علمت «الجريدة» من مصادرها، أن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة رصدت 700 ألف دينار سنوياً لزيادة مكافآت العاملين في اللجان الطبية الخاصة بها، وذلك عقب موافقة مجلس الخدمة المدنية، مشيرة إلى أن الهيئة في انتظار اعتماد الزيادات من وزارة المالية وإدراجها ضمن ميزانيتها السنوية.

وأوضحت المصادر أن مكافآت الأطباء تضاعفت بنسبة 100% لتبلغ 500 دينار شهرياً بعدما كانت 250 ديناراً، في حين بلغت مكافآت موظفي اللجان 240 ديناراً، لافتة إلى أن الهيئة ارتأت زيادة المكافآت الممنوحة للعاملين باللجان بدلاً من زيادة أعدادها، مما سيترتب عليه زيادة ساعات عملها وتقليص فترات الانتظار، إلى جانب استقبالها أعداداً أكبر من المعاقين للتسهيل عليهم وتخفيف معاناتهم.

وأكدت أن أطباء اللجان متخصصون وعلى درجة عالية من الكفاءة والخبرة، ويبذلون جهوداً مضنية نظير الحصول على مبالغ زهيدة، لذا جاءت الزيادات كحافز لهم نظير جهودهم، وخصوصاً أن إجمالي شهادات الإعاقة التي صدرت عن اللجان في جميع التخصصات خلال العام الماضي بلغ نحو 20 ألف شهادة.

ولفتت إلى أن اللجان التي تخص الكبار، هي: الحركية والجسدية والذهنية والنفسية والسمعية والبصرية، إضافة إلى لجان المعاقين الصغار وهي: الجسدية والحركية والتطورية والسمعية والبصرية، فضلاً عن لجان خاصة بكبار السن.

هذا المقال "«الإعاقة»: زيادة مكافآت أطباء اللجان إلى 500 دينار" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الجريدة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجريدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق