الأذينة: جهود حثيثة لتطوير الاتصالات وجعل الكويت مركزاً عالمياً للبيانات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تفعيل G5 لمواكبة التطورات العالمية بناء على توجيهات المبارك

أكد رئيس هيئة الاتصالات العامة وتقنية المعلومات، سالم الأذينة، إدراك حكومة الكويت أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تعزيز المجالات التنموية، سواء الاقتصادية أو التجارية والاجتماعية.

ولفت، في تصريح له على هامش مشاركته في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف، الى الجهود الحثيثة التي تبذلها الكويت لتطوير هذا القطاع الحيوي، مثل مشروع الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني ومشروع الممر الإقليمي، والعمل على جعل الكويت مركزا عالميا للبيانات والمحتوى العالمي.

وذكر أن تفعيل شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة يأتي استكمالا لمسيرة البلاد بمواكبة التطورات العالمية في مجال الاتصالات، بناء على توجيهات ودعم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

وأكد أهمية دعم نشاطات المكاتب الإقليمية وتزويدها بكل المتطلبات الرئيسية من موارد مالية وبشرية وفنية وصلاحيات للمساهمة في تعزيز جهود الاتحاد في تنمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المناطق الإقليمية.

ودعا الأذينة الدول الأعضاء بمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات الى التعاون لتحقيق رؤية الاتحاد المشتركة في الوصول الى عالم تكون فيه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مصدرا لتحقيق الصالح العام لكل فرد.

بدوره، أشاد المدير العام للاتحاد الدولي للاتصالات، هولين زاو، أمس، بأداء وفد الكويت المشارك في أعمال مجلس الاتحاد المنعقد بمقر الاتحاد في جنيف.

وثمّن زاو في جلسة خاصة لمجلس الاتحاد لاستعراض أنشطة قطاع الاتصالات الكويتي البرامج والمشروعات التي تقوم بها الكويت لتحويل البلاد الى مركز اقليمي وعالمي متطور في قطاع الاتصالات والمعلومات، مؤكدا أن الاتحاد سيواصل تعاونه الوثيق مع الكويت لتحقيق أهدافها.

من جهته، اعتبر مدير الاتحاد الدولي للاتصالات الاقليمي للمنطقة العربية إبراهيم حداد أن الكويت هي أحد أقدم الدول الأعضاء بالاتحاد، وهذا يعكس دور الكويت المتميز في إثراء المناقشات داخل المجلس.

وأضاف أن الكويت رائدة في مجالات الاتصالات، إذ تعد من أوائل الدول العربية في إطلاق خدمات الهواتف النقالة ومن أوائل دول العالم التي اتجهت باستخدام الجيل الخامس من شبكات الهواتف المحمولة والمعرفة اختصارا باسم «جي 5».

وأوضح حداد أن سياسات الكويت في قطاع الاتصالات تؤكد أن البلاد تسير في خطوات سليمة صوب التحول الرقمي، وأن الكويت دخلت بالفعل في عالم التطبيقات الرقمية المختلفة، مثل التعليم والصحة والخدمات الحكومية.

هذا المقال "الأذينة: جهود حثيثة لتطوير الاتصالات وجعل الكويت مركزاً عالمياً للبيانات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الجريدة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجريدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق