تعرف علي سر إطلاق 21 طلقة ترحيبية خلال استقبال المملكة للرئيس الروسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أطلقت مدفعية الحرس الملكي، 21 طلقة ترحيبية بضيف المملكة الكبير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارته الثانية للبلاد بعد 12 عاماً من الأولى، بمطار الملك خالد الدولي في الرياض.

عادة بريطانية

وكان السر وراء إطلاق 21 طلقة في الزيارات الرسمية التي اعتادت الدول المضيفة إطلاقها ترحيباً بضيوفها، حيث جرى العرف عالمياً على إطلاق طلقات وقذائف ترحيبية، كنوع من التحية والتشريف أثناء وصول ملوك وقادة الدول، كأحد أهم مراسم الاستقبال البروتوكولية.

وكانت بريطانيا أولى الدول التي سنّت تلك العادة لتصبح بروتوكولاً عالمياً، فقد كانت البحرية البريطانية سباقة بإطلاق 7 طلقات للمواقع الموجودة على الساحل في المقابل ترد المدفعية الموجودة على الساحل عليها بـ3 قذائف مدفعية لكل قذيفة من البحر، بمحصلة 21 قذيفة مدفعية.

بينما يرجع سبب إطلاق القذائف المدفعية إلى أن المدفع هو أحد أهم وأقدم الأسلحة التي كانت تحصن قصور الملوك والأمراء، فكان في إطلاق المدافع نوع من التباهي بالقوة، وفي الوقت نفسه إشارة للضيف الزائر إلى أن المدفعية قد أفرغت ذخيرتها في الهواء؛ تأكيداً لمعنى السلام والترحيب بالضيف وإعطائه الأمان الكامل في البلاد المضيفة.

هذا المقال "تعرف علي سر إطلاق 21 طلقة ترحيبية خلال استقبال المملكة للرئيس الروسي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

0 تعليق