مقتل قيادات حوثية في مواجهات مع الجيش اليمني شرق صنعاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المواطن - متابعة

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، مصرع عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قيادات ميدانية، في جبهة حريب نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن قوات الجيش الوطني استدرجت مجموعة من عناصر الميليشيات كانت تحاول التسلل، إلى مواقع محررة في جبهة حريب نهم، قبل أن تباغتها بهجوم عنيف.

وأوضح أن الهجوم أسفر عن مصرع عدد من عناصر الميليشيات، بينهم قياديون في صفوفها، هم المدعو حمزة الكبيسي، والمدعو جبران الشامي، والمدعو أبو حسين الأغربي، وجرح آخرين.

وكانت قوات الجيش اليمني، مسنودة بتحالف دعم الشرعية، حررت قبل أيام عددًا من المواقع في “حريب نهم”، منها البزخ ونبقان، بعد معارك أسفرت عن مقتل 20 عنصرًا من الميليشيات الحوثية وعدد من الجرحى.

وتسيطر قوات الشرعية اليمنية على غالبية أجزاء مديرية نهم التي تتجاوز مساحتها 1841 كيلومترًا مربعًا، وتتميز جغرافيتها بسلاسل جبلية وعرة تطل مباشرة على العاصمة.

وتحاذي “نهم” مديرية أرحب، البوابة الشمالية للعاصمة، ومحافظتي مأرب والجوف (شمال شرق صنعاء)، ومديرية بني حشيش، أولى مناطق العاصمة، وبموقعها الإستراتيجي الهام، ويرى مراقبون عسكريون أن استكمال تحريرها سيكون معركة “صنعاء” الأخيرة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية.




هذا المقال "مقتل قيادات حوثية في مواجهات مع الجيش اليمني شرق صنعاء" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق