سرحان سرحان.. قاتل روبرت كيندي يتعرض للطعن في سجن أمريكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعرض سرحان سرحان، المدان باغتيال روبرت إف كينيدي النائب في مجلس الشيوخ الأمريكي عن نيويورك، وشقيق الرئيس الديمقراطي السابق جون كينيدي، لحادث طعن داخل سجن في كاليفورنيا.

وأفادت السلطات بأن حادث الطعن وقع داخل سجن قرب سان دييجو يوم الجمعة الماضية.

وفي بيان لها، قالت إدارة الإصلاح والتأهيل بولاية كاليفورنيا إن “الضباط تعاملوا بسرعة مع الهجوم”.

ولم يذكر البيان اسم الشخص الذى تعرض للطعن، إلا أنه ذكر أن حالته الصحية مستقرة.

ونقلت تقارير إعلامية أمريكية، عن مصادر لم تسمها، أن سرحان البالغ من العمر 75 عاما هو الضحية.

ويقضي سرحان عقوبة السجن مدى الحياة في إصلاحية “ريتشارد جيه دونوفان” التي تعرض للطعن فيها.

والمهاجم هو زميل له في السجن وتم وضعه قيد الحبس الانفرادي بعد الحادث، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

ولم يكشف المسؤولون عن الدافع وراء الهجوم الذى مازال قيد التحقيق.

ويتهم سرحان سرحان بقتل المرشح الديمقراطي للرئاسة روبرت كينيدي بإطلاق النار عليه ثلاث مرات في مطبخ بفندق “أمباسدور” في لوس أنجليس، يوم 5 يونيو (حزيران) 1968.

وتعرض كينيدي لإطلاق النار، بعد إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية التمهيدية عن حزب الديمقراطيين في كاليفورنيا، وهو في طريقه لتحية الحشود، وتوفي في المستشفى بعد مرور 24 ساعة من الحادث، ودفن في “مقابر أرلينجتون” بالقرب من جثمان أخيه جون كينيدي الذى تم اغتياله عام 1963.

وحُكم على سرحان بالإعدام عام 1969، إلا أن الحكم خفف بعد ثلاث سنوات إلى السجن مدى الحياة عندما ألغت كاليفورنيا عقوبة الإعدام.

ويزعم سرحان، الفلسطيني الذي يحمل الجنسية الأردنية، أنه لا يذكر أي شيء عن إطلاق النار على كينيدي، وقال في لقاء تليفزيوني إنه شعر بالخيانة عندما دعم كينيدي إسرائيل خلال حرب يونيو (حزيران) 1976.

هذا المقال "سرحان سرحان.. قاتل روبرت كيندي يتعرض للطعن في سجن أمريكي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة الوئام) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة الوئام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق