مغادرة 1.8 مليون حاج إلى بلدانهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جدة- ياسر بن يوسف

بدأت المديرية العامة للجوازات تنفيذ المرحلة الثانية من خطتها لموسم الحج (المغادرة) المتعلقة بجدولة وتفويج مغادرة أكثر من مليون وثمانمائة ألف حاج من مختلف الجنسيات إلى بلدانهم، من جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، حيث بلغ عدد الحجاج المغادرين (922924) حاجاً حتى أمس الأحد الموافق 24/12/1440هـ.
فيما حددت الجوازات منتصف شهر محرم آخر موعد لمغادرة القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج لأراضي السعودية.

وتعمل الجوازات على توفير جميع الخدمات لتيسير عمليات مغادرة حجاج بيت الله الحرام في أكثر من 12 منفذاً قدم من خلالها الحجاج.
ففي صالات الحجاج بمطار الملك عبد العزيز، رفعت الجوازات السعودية استعدادها بزيادة عدد المنصات إلى 210 منصات إنهاء إجراءات وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل وإنهاء إجراءات المغادرة للحجاج، كما تم دعم صالات الحج بعدد كاف من الكوادر البشرية والتقنية لتقديم الخدمات وتيسير عمليات المغادرة.


وأفاد العقيد سليمان بن محمد اليوسف قائد قوة الجوازات للحج بمطار الملك عبد العزيز الدولي، ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي في تصريح لـ(البلاد)، أن مغادرة حجاج بيت الله الحرام تتم من خلال إنهاء إجراءات الحجاج في صالات الحج وذلك بعد الانتهاء من إصدار كرت صعود الطائرة، موضحاً أن إجراءات المغادرة تعد أسهل نسبياً من مرحلة القدوم، وأن الوقت المستغرق لإنهاء إجراءات مغادرة الحاج لا تتجاوز 30 ثانية.
وانطلقت خطة المغادرة للحجاج فعليا منذ تاريخ ١٤٤٠/١٢/١٢ ويتم إنهاء إجراءات مغادرة الحجاج وسط حزمة متكاملة من الخدمات.

وتحدث العقيد اليوسف عن مشاركة منسوبي ومنسوبات الجوازات المميزة في توديع حجاج بيت الله الحرام بلغاتهم المختلفة، وتقديم الخدمة في فترة وجيزة مع عدم الإخلال بالنواحي الأمنية.
كما تشارك الجوازات ضمن مبادرة (إياب) المعنية بخدمة وضيافة ضيوف الرحمن للفئات المستهدفة وتسجيل مغادرتهم آليا دون الحاجة للوقوف على كاونترات الجوازات والاستفادة من تقنية جهاز (بنان) المتنقل في هذا المجال، إضافة لتزويد الصالات بشاشات كبيرة لتوديع الحجاج بلغاتهم المختلفة.

هذا المقال "مغادرة 1.8 مليون حاج إلى بلدانهم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة البلاد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق