مصرفا البحرين والإمارات المركزيين يُخفضان سعر الفائدة بواقع 25 نقطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قرر مصرف البحرين المركزي اليوم خفض سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بواقع 25 نقطة أساس من 2.75% إلى 2.50%.

كما تم خفض سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 2.50% إلى 2.25 % وسعر الفائدة على ودائع الشهر الواحد من 3.10% إلى 2.85% , بالإضافة إلى تغيير سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 4.50% إلى 4.25%.

وفي السياق، أعلن مصرف الإمارات المركزي أنه سيقوم اعتبارا من يوم غد بخفض أسعار الفائدة المطبقة على شهادات الإيداع التي يصدرها.

وأوضح المصرف المركزي في بيان أصدره اليوم أنه خُفض سعر إعادة الشراء "الريبو" الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي بضمان شهادات الإيداع بـ 25 نقطة أساس، وتمثل شهادات الإيداع التي يصدرها المصرف المركزي للبنوك العاملة في الدولة أداة السياسة النقدية التي يتم من خلالها نقل آثار تغيير أسعار الفائدة إلى النظام المصرفي في الدولة.

وأفاد بأن ذلك يأتي تماشيًا مع انخفاض أسعار الفائدة على الدولار بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بـ 25 نقطة أساس في اجتماعه اليوم.

هذا المقال "مصرفا البحرين والإمارات المركزيين يُخفضان سعر الفائدة بواقع 25 نقطة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريدة الرياض) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الرياض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق