تدريب 5000 معلم ومعلمة في برامج الصيف بالأحساء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف المتحدث الرسمي بتعليم محافظة الأحساء سعد آل درويش، أن عدد برامج التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات، والمنفذة من إدارتي التدريب والابتعاث «بنين - بنات» ضمن مشروع التطوير المهني التعليمي الصيفي في نسخته الثانية لشاغلي الوظائف التعليمية، والذي ينظمه المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، بلغت 178 برنامجا تدريبيا، وأن عدد المسجلين في البرامج فاق 5000 معلم ومعلمة، قام بتدريبهم 60 مدربا ومدربة.

وشملت البرامج 11 مجالا في «مناهج وطرق التدريس، القيادة، تقني، الموهبة والإبداع، تعلم الراشدين، الطفولة المبكرة، مهارات البحث والمصادر، التوجيه والإرشاد الطلابي، تعليم الراشدين عربي، الاختبار والتقويم، والإنجليزية» في حين جاءت أعلى نسب التسجيل في البرامج التدريبية المنفذة في مجالات: «مناهج وطرق التدريس، القيادة، التعليم الإلكتروني وتقنيات التعليم».

مشيرا إلى أن هذه البرامج تهدف إلى بناء مهارات وظيفية جديدة عبر التحسين المستمر والتطوير المهني الذاتي، وتحسين المخرجات التعليمية وتنمية وتأهيل الموارد البشرية.

وقد شهدت البرامج التدريبية إقبالا متزايدا ومتميزا من المعلمين والمعلمات من محافظة الأحساء ومناطق ومحافظات المملكة، وأبدى عدد منهم رضاهم عن الدورات المنفذة ومدى الاستفادة الحاصلة من المحاور المعروضة، والرغبة في استمرارها طوال العام الدراسي، مثمنين لوزارة التعليم حرصها على رفع الكفايات المهنية للمعلمين والمعلمات.

هذا المقال "تدريب 5000 معلم ومعلمة في برامج الصيف بالأحساء" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق