رئيس الوزراء اليمني: مساعدات مركز الملك سلمان شملت كافة القطاعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعرب رئيس مجلس وزراء الجمهورية اليمنية د. معين سعيد عن سعادته بالجهود التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لنجدة اليمن وأهله، مبينًا أنها رسالة واضحة بأن المملكة عنوان للسلام والإنسانية ورفع معاناة الشعوب المنكوبة والمتضررة.

وأوضح، أثناء زيارته أمس مقر مركز الملك سلمان للإغاثة في الرياض، أن المركز يقدم خدماته الإنسانية لعموم محافظات الشعب اليمني دون أدنى تمييز، وشملت مساعداته كافة القطاعات الصحية والتعليمية والإيوائية والأمن الغذائي والمياه والإصحاح البيئي وغيرها، منوها في هذا الصدد بالمشاريع النوعية للمركز مثل مشروع إعادة تأهيل الأطفال اليمنيين المجندين، والمشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن، وبرنامج تركيب الأطراف الصناعية لمن بترت أطرافهم، مشيرا للدور البارز الذي اضطلعت به المملكة ممثلة بالمركز، الأمر الذي أدى للتخفيف من معاناة الشعب اليمني واستعادة مؤسسات الدولة عافيتها.

وبحث سعيد في لقائه المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز د. عبدالله الربيعة ومسؤولي المركز، آخر المستجدات على المستوى الإغاثي وآلية عمل إيصال المعونات والمساعدات للأشقاء اليمنيين.

وجرى خلال الزيارة، التي رافقه فيها وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمنية عبدالرقيب فتح، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة، استعراض مستجدات المشاريع والبرامج الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لليمن.

بدوره، أكد د. الربيعة تسخير المركز إمكانياته لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية بالتعاون مع مسؤولي الحكومة اليمنية والهيئات والمنظمات الإغاثية الدولية، وترجمة توجيه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في هذا الخصوص على أرض الواقع.

هذا المقال "رئيس الوزراء اليمني: مساعدات مركز الملك سلمان شملت كافة القطاعات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق