اعتماد عقد التوسط الموحد الإلكتروني المحدث لمكاتب وشركات الاستقدام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اعتماد عقد التوسط الموحد الإلكتروني المحدث لمكاتب وشركات الاستقدام

نشر في أزد يوم 01 - 07 - 2019

227362
اعتمدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عقد التوسط الموحد الإلكتروني المحدث، وألزمت مكاتب وشركات الاستقدام بالعمل فيه لجميع عمليات الاستقدام.
وقالت إنه يجب أن يكون التعاقد من خلال برنامج مساند وذلك ابتداء من تاريخ 1 يوليو 2019م.
وأوضحت وزارة العمل أنه تم تطوير عقد الاستقدام الموحد ومعالجة بعض الثغرات السابق عن طريق إبرام عملية التعاقد كاملة عن طريق (بوابة مساند) باستخدام العقد الموحد الجديد، ودفع قيمة الاستقدام عبر منصة "مساند وهو ما يوفر ا للوزارة فرصة مراقبة جميع عمليات التعاقد والدفع التي تتم بنظام إلكتروني يساهم في سد الثغرات والممارسات التي تتم خارج (بوابة مساند).
ويترتب على هذا العقد المحدث تجنب الإجراءات التي قد تدعو إلى عدم وضوح العلاقة بين طرفي العقد كخيار العاملة البديلة والتأخير غير المبرر من قبل مزودي الخدمة، حيث فرض غرامات تصل إلى 30% على المكاتب في حالة التأخير عن مدة العقد والبالغة بحد أقصى 90 يوماً. كما منح العقد المحدث المواطن الحق في استرجاع كامل مبلغ الاستقدام خلال الخمس أيام الأولى من عملية التعاقد دون أي غرامة.



هذا المقال "اعتماد عقد التوسط الموحد الإلكتروني المحدث لمكاتب وشركات الاستقدام" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق