5 ملايين زائر للمسجد النبوي في النصف الأول من رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المدينة المنورة- البلاد

أصدرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في إدارة الحشود التابعة للإدارة العامة للأمن والسلامة والحشود بالوكالة، مرئياتها لعدد المصلين في المسجد النبوي خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير إدارة الحشود بالوكالة المهندس عبدالعزيز بن أسامة النعمان، أن قسم الإحصاء والتقارير بالإدارة يعمل على إصدار التقارير والإحصاءات ضمن مهام أعمال إدارة الحشود لضمان وتحقيق الأهداف المرجوة في تقديم أعلى مستويات الخدمة للزائرين والمصلين، والمحافظة على جميع الممرات خالية من أي معوقات للحركة خلال أوقات الذروة بالمسجد النبوي .

وبين النعمان أن الاحصاءات تشير إلى أن مجموع المصلين في المسجد النبوي ومرافقه قد بلغ أكثر من خمسة ملايين زائر على مدار ٢٤ ساعة في الـ15 يوماً الأولى، وفي المقابل بلغ عدد المصلين في صلاة العشاء والتراويح للخمسة عشر الأولى من الشهر الكريم 3,226,187 مصليا، بدخول ما يقارب 1،478،833 مصليا إلى داخل المسجد النبوي، ودخول ما يقارب 234,339 مصلياً إلى سطح المسجد النبوي، وتواجد 1،513،015 مصليا في ساحات المسجد النبوي.

وأشار إلى أن أول يوم في رمضان يعد أعلى يوم في عدد المصلين في صلاة العشاء والتراويح ، مبيناً أن كثافة الدخول تركزت عبر المداخل الشمالية للساحات وكذلك الغربية، ولم يشهد السطح كثافة عالية للمصلين، حيث بلغ متوسط أعداد المصلين فيه 15،623 مصلياً، في ظل متوسط أعداد المصلين 98،589 مصلياً بداخل المسجد النبوي ومتوسط أعداد المصلين في ساحات المسجد النبوي 100،868 مصليا .

وأفاد النعمان، أن مجموع دخول الزائرين للسلام على النبي، صلى الله عليه وسلم، وصاحبيه، رضي الله عنهما، بلغ 669,048 زائراً بنسبة تشغيلية بلغت (60 %) .

وأوضح أنه وصل أعلى دخول من باب السلام كان خلال يومي الجمعتين الموافق 5 / 9 / 1440هـ، و 12/9 /1440هـ، وكان عددهم 64،347 زائراً، و 65,488 زائراً .

هذا المقال "5 ملايين زائر للمسجد النبوي في النصف الأول من رمضان" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة البلاد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق