بالفيديو.. داوود الشريان يدافع عن المعلمات المغتربات في السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ناقش الإعلامي السعودي داوود الشريان، قضية حركة نقل المعلمين في المملكة، كما دافع عن المدرسات المغتربات اللاتي يذهبن لمناطق بعيدة في حين يتساوى راتبهن مع اللاتي يعلمن بجوار مدارسهن.

وعرض الشريان تقريرًا يشير إلى عدم رضا نسبة كبيرة من المعلمين بحركة النقل الإلكترونية التي تجريها وزارة التعليم ويطلبون نقلهم.

وقال نامي الجهني وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، خلال استضافته ببرنامج ”داوود الشريان“ على قناة sbc، إن وزارة التعليم السعودية لا تألو جهدًا في تلبية رغبات المعلمين، لكن نقطة عدم الرضا هذه لأن هناك معلمين يوظفون في مناطق بعيدة عن أسرهم، والسبب أن الدولة مساحتها ساشعة تحتاج لتوصيل التعليم لكافة أرجائها.

ورد الشريان على الجهني قائلا إن السعودية أكثر دولة وصّلت التعليم لكافة مناطقها، لدرجة أن هناك مدارس بها ٧ طلاب فقط.

ودافع ‏داوود عن حق المعلمة المغتربة، قائلا إنها تخرج من الفجر وتعود ليلًا للنوم، ومع ذلك فإنها تأخذ نفس مدة إجازات وراتب اللاتي يفتحن الباب ومدرسهن أمام بيوتهن، ولا يتقاضون بدل نقل، وتساءل: أين العدالة هنا؟.

فيما وعد المسؤول التعليمي بحل مشاكل نقل المعلمين، وقال: ”أبوابنا مفتوحة للمراجعين“.

تاريخ النشرمارس ,31 / 2019 22:06 GMT

تاريخ التحديثمارس ,31 / 2019 22:06 GMT

هذا المقال "بالفيديو.. داوود الشريان يدافع عن المعلمات المغتربات في السعودية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق