مؤتمر مكة الاقتصادي.. مخرجات مهمة نحو الاقتصاد المعرفي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

‏يدشّن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، السبت المقبل منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي في دورته الثانية، وذلك في فندق هيلتون جبل عمر بالعاصمة المقدسة.

وقال الكاتب والمحلل الاقتصادي عبدالرحمن أحمد الجبيري إن مؤتمر مكة الاقتصادي وما تضمنه من شعار عنوانه الطريق إلى مستقبل حضري.. استثمر في مكة يواكب الاتجاهات الاقتصادية ومستهدفات رؤية المملكة 2030 والتي تؤكد على أهمية التنوع الاقتصادي وخلق بيئات استثمارية جاذبة، إضافة إلى تطوير البنى التحتية تحقيقاً لمستهدفات المجتمع الحيوي وجودة الحياة، مبيناً أن محاور المؤتمر والمتحدثون تشكل طيفاً واسعاً من الخيارات والنقاشات النوعية سواء كان ذلك في محاور وموضوعات الجلسة أو نوعيتها الموجهة للقطاعات والأنشطة الاقتصادية، مضيفاً «تشكل جلسة التقنيات الحديثة في خدمة الحج ‏بعداً مهماً نحو تطوير قدرات قطاع الحج وترجمة أدائه إلى التقنية والتي باتت اليوم تشكل حجر الزاوية في الأداء العام مما يعني أن الطلب العالمي على التقنية يحظى بنمو متسارع ويواكب في ذات الوقت مستهدفات الرؤية بتوطين التقنية وتأهيل الموارد البشرية التقنية للاضطلاع بدورها المأمول نحو تعزيز هذه القيم ليكون الاقتصاد المعرفي إحدى أهم الركائز الأساسية في الاقتصاد ويسهل أداء الحج والعمرة لضيوف الرحمن.

‏واعتبر الجبيري محور الأصول اللوجيستية مهماً لتعزيز هذا القطاع وما يحمله هذا القطاع من فرص واعدة وفقاً للأداء اللوجستي المتاح ضمن المبادرات والمشروعات التي تم إطلاقها مؤخراً مما يتكامل معها مسارات القطاع ونموه المتواصل، مضيفاً «نتطلع إلى مخرجات استثمارية تنفيذية من منتدى مكة الاقتصادي تتعلق بتطوير مكة المكرمة والبوابة الاقتصادية للمملكة جدة لتكون ضمن أفضل مدن العالم في جودة الحياة وأيضاً مخرجات تنفيذية تتعلق بمبادرات استثمارية جديدة تركز على ريادة الأعمال والخدمات الفندقية كبرامج نوعية تسهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وسيشهد المنتدى عقد 25 جلسة حوارية وحلقات نقاش تضم 65 متحدثاً من مختلف دول العالم من الخبراء ورواد القطاعات الاقتصادية المختلفة وصُناع القرار ووزراء وشخصيات قيادية بارزة محلياً وإقليمياً ودولياً، وكذلك المسؤولون وقادة الأعمال ورؤساء المدن والبلديات، ومن أبرزهم الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود محافظ حفر الباطن، والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بالإضافة إلى مجموعة من القيادات الاقتصادية الدولية والإقليمية ومنهم وزير الإسكان المصري د. عاصم الجزار، ووزير تطوير الأعمال الغاني د. إبراهيم محمد أوال، والمستشار الاقتصادي لرئيس وزراء ماليزيا د. محمد عبدالخالد، والمدير العام لوحدة تنسيق التنفيذ في ماليزيا سري أحمد زكي أنصور بن محمد يوسف، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب محمد حسين مميش، ‏كما يستعرض منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي مبادرات مبتكرة وخلاقة حول الحج، وذلك خلال جلسة تحمل عنوان «مستقبل الحج الحضري».

هذا المقال "مؤتمر مكة الاقتصادي.. مخرجات مهمة نحو الاقتصاد المعرفي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريدة الرياض) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الرياض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق