جدة تشهد تعيين أول دفعة من المراقبات الجويات السعوديات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية اليوم الأربعاء، عن تعيين ومباشرة الدفعة الأولى من المراقبات الجويات السعودية بمركز المراقبة الجوية بجدة.

وأوضحت الشركة أن الدفعة الأولى من المراقبات الجويات السعوديات بلغ عددهن 11 فتاة بعد أن أكملن دراسة برنامج المراقبة الجوية للفتيات لمدة عام، والذي نفذته الشركة بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للطيران المدني، ويعد أول برنامج لتأهيل الفتيات للعمل في مهنة المراقبة الجوية.

من جهته، أبان الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس ريان طرابزوني، أن الشركة تولي توظيف الفتيات في مختلف المهن اهتمامًا بالغًا، انطلاقًا من مساهمتها في رؤية المملكة “2030”، ولدعم المرأة السعودية وتمكينها من العمل في وظائف مختلفة، ورفع نسبة مشاركتها في مختلف تخصصات سوق العمل السعودي. وفق “أخبار 24”.

وقال “إن المرأة السعودية ستدخل مجال المراقبة الجوية لأول مرة، وكلنا ثقة في قدراتها، فقد أثبتت كفاءتها في مختلف التخصصات، حيث لمسنا فيهن الجدية والمثابرة منذ التحاقهن في البرنامج الدراسي التأهيلي”.

وأضاف طرابزوني، أن هناك دفعة أخرى من الفتيات يبلغ عددهن (15) فتاة، يدرسن حاليًا ببرنامج المراقبة الجوية للسيدات، ويمثلن الدفعة الثانية من المراقبات الجويات السعوديات، حيث سيتم تعيينهن في الشركة بعد اجتيازهن للبرنامج بنجاح.

هذا المقال "جدة تشهد تعيين أول دفعة من المراقبات الجويات السعوديات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة الخرج اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة الخرج اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق