تدشين رؤية الحرمين الشريفين بجناح المملكة بمعرض القاهرة للكتاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المواطن - واس

دشنت الملحقية الثقافية بالقاهرة داخل جناح المملكة المشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، رؤية الحرمين الشريفين عبر الواقع الافتراضي بالركن الخاص بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي التي صممت باستخدام التقنيات الحديثة وبطريقة تستطيع من خلالها مشاهدة الحرمين الشريفين بتقنيات ثلاثية.
وأشار مستشار معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ يوسف بن محمود الحوشان إلى أن الرئاسة العامة وفرت تطبيق يمكن حمله عبر هواتف المحمول المختلفة لزيارة معرض الحرمين الشريفين.
وأوضح أن هناك أكثر من 10آلاف سماعة توزع على مختلف الجنسيات التي تزور معرض الحرمين الشريفين، إلى جانب وجود تطبيقات بأكثر من 10لغات أجنبية متاحة للزائرين يقدرون تحميلها والوصول من خلالها إلى أي مكان .
وقال الحوشان إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي توفر تقنية تسمى بوابة الحرمين التي يستطيع الزائر تحميل أي تطبيق منها على هاتفه المحمول وهي تطبيقات متنوعة وجميعها تصب في توفير جميع سبل الراحة للزائرين من كل أنحاء العالم، إضافة إلى وجود تقنية تسمى “مقرأة الحرمين ” وهي عبارة عن قراءة القرآن عن بعد ويستفيد منها أكثر من 50 ألف شخص يوميًا ويقرأ فيها أكثر من 10قراء من قراء القرآن الكريم على مدار 24 ساعة.
وعبر الملحق الثقافي بالقاهرة الدكتور خالد بن عبد الله النامي، عن سعادته لتدشين رؤية الحرمين الشريفين عبر الواقع الافتراضي، مؤكدًا حرص الملحقية الثقافية على تقديم كل ما هو جديد في المملكة داخل الجناح السعودي المشارك بمعرض القاهرة للكتاب، حتى يكون جناح المملكة صورة مصغرة لما تعيشه المملكة من تقدم وازدهار في شتى المجالات.


مختارات طريق وادي وج المسيال بالطائف حوادث مأساوية.. والأهالي: أنقذوا أرواحنا و مركباتنا مواطنون يتداولون حديث الأمير محمد بن سلمان: لن ينجو أحد تورط في فساد

.

هذا المقال "تدشين رؤية الحرمين الشريفين بجناح المملكة بمعرض القاهرة للكتاب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق