أسعار مخالفات المرور الجديدة في المملكة العربية السعودية 2019 ومخالفات الجوال وحزام الأمان تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أسعار مخالفات المرور الجديدة في السعودية ، تتفاوت حساب أسعار مخالفات المرور في السعودية بحسب خطورتها و تتوزع خطورة المخالفات على 4 فئات تختلف من واحده إلى الأخري ويتم رصد بعض المخالفات المرورية في السعودية وعلى سبيل المثال السرعة وقطع الإشارة الحمراء آليا عن طريق كاميرات ساهر المنتشرة في المملكة العربية السعودية ويمكن لكم الاستعلام عن مخالفات المرور في السعودية المسجلة من خلال ابشر المرور و ابشر وزارة الداخلية .

ومنذ فترة بسيطه بدا تنفيذ خاص بإجراءات الضبط الآلي للمخالفات المرورية الجديدة وهى مخالفة عدم ربط حزام الأمان ومخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة في مدن الدمام وجده والرياض والإدارة العامه للمرور السعودي قد أوضحت ان مخالفة عدم ربط حزام الأمان لا تكون مخالفة على السائق فقط ولكن على الشخص الذي بجانب السائق أيضا في المقعد الأمامي .

أسعار مخالفات المرور الجديدة في السعودية

الإدارة العامه للمرور السعودي قد وضحت ان ألأجهزة التي تصدر المخالفات المرورية مثل حزام الأمان واستخدام الجوال أثناء القيادة تكون مختلفة عن أجهزه ساهر والتي ترصد مخالفات السرعة والأجهزة هذه لا يصدر عنها فلاش الكاميرات أثناء رصد المخالفات المرورية مثل ساهر في مخالفات السرعة واليكم أسعار مخالفات المرور الجديدة في السعودية .

بحسب ما حددته الإدارة العامه للمرور بالمملكة العربية السعودية فان مخالفة حزام الأمان تبلغ 150 ريال وقيمة استخدام الجوال تبلغ 150 ريال ولا تزيد عن 300 ريال في المرة الأولي وبتكرار هذه المخالفة في نفس الشهر أو خلال 30 يوم ترتفع إلى اقصي درجة أو الإيفاق لمدة يوم كامل أو الاثنين معا .

وعند تكرار تلك المخالفات فقد أصدرت الإدارة العامه للمرور بالمملكة العربية السعودي انه يتم الوقف لمده 24 ساعه مع الغرامة المالية في حال تكرار المخالفة في خلال ثلاثين يوما .

قائمة بالمخالفات في نظام المرور 1440/ 2019

هناك غرامه ماليه حددتها الإدارة العامه للمرور السعودي وقيمتها المالية بين (100-150) ريـال لهذه المخالفات .

1- قيادة المركبة في الأسواق التي لا يُسمح بالقيادة فيها.
2- ترك المركبة مفتوحة وفي وضع التشغيل بعد مغادرتها.
3- عدم وجود تأمين سار للمركبة.

4- عبور المشاة للطرق من غير الأماكن المخصصة لهم.
5- عدم تقيد المشاة بالإشارات الخاصة بهم.
6- وقوف المركبة في أماكن غير مخصصة للوقوف.
7- عدم إعطاء أفضلية المرور للمشاة أثناء عبورهم في المسارات المخصصة لهم.

هذا المقال "أسعار مخالفات المرور الجديدة في المملكة العربية السعودية 2019 ومخالفات الجوال وحزام الأمان تعرف عليها" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (ثقفنى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو ثقفنى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق