تشكيل فريق لتطوير وتأهيل الأحياء بمكة المكرمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تشكيل فريق لتطوير وتأهيل الأحياء بمكة المكرمة

نشر في الوطن يوم 01 - 01 - 2019

356589
وافق مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، على تشكيل فريق عمل برئاسة أمين العاصمة المقدسة، وبمشاركة القطاعات الحكومية ذات العلاقة، لتطوير أحياء مدينة مكة المكرمة ورفع كفاءات أعمال «الطُرق، الإنارة، السيول، الكهرباء، المياه، الشؤون الصحية، شؤون المساجد،... إلخ»، تحقيقا لأهداف مبادرة إمارة منطقة مكة المكرمة «كيف نكون قدوة»، والتي تنسجم مع الرؤية الشاملة لمنطقة مكة المكرمة في إستراتيجية «بناء الإنسان وتنمية المكان»، ودعم الجهود التنموية في خدمة الحرمين الشريفين في مواسم الحج والعُمرة.
تطوير أحياء مكة

تأتي موافقة أمير منطقة مكة بناءً على ما رفعه أمين العاصمة المقدسة بطلب استمرار تجربة تطوير أحياء مكة المكرمة، والتي سبق للإمارة تنفيذها عام 1434. وانطلاقا من اهتمام أمانة العاصمة المقدسة بتطوير أعمالها والارتقاء بمستوى الخدمات البلدية وتحسينها، وتطوير المرافق والمواقع الخدمية بالعاصمة المقدسة.
وقد أصدر الأمين توجيهاته بسرعة وضع خطة عمل المشروع، ودعوة الجهات المعنية للاجتماع لشرح فكرة المبادرة والبدء في التطبيق.
خطط المرور
استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بمقر الإمارة، مدير مرور جدة المعين حديثا العميد سليمان الجميعي، يرافقه مدير شرطة المنطقة اللواء عبداللطيف الشثري.
وهنأ الأمير خالد الفيصل، العميد الجميعي بمناسبة تعيينه، سائلا الله له التوفيق في مهام عمله، مستعرضا خطط المرور المزمع تنفيذها في المحافظة خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، أعرب مدير مرور جدة عن شكره وتقديره لأمير مكة المكرمة، مؤكدا حرصه على العمل بما يوافق الآمال والتطلعات.
مهام الفريق
01 تطوير أحياء مدينة مكة المكرمة
02 رفع كفاءات أعمال «الطُرق، الإنارة، الكهرباء، المياه»
03 تحقيق أهداف مبادرة إمارة منطقة مكة المكرمة «كيف نكون قدوة»



هذا المقال "تشكيل فريق لتطوير وتأهيل الأحياء بمكة المكرمة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق