يا فشلّة يا تخينة!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يا فشلّة يا تخينة!!

نشر في المدينة يوم 01 - 01 - 2019

1607166
ربما كانت أصعب المواقف التي مرَّت على الفنانة تحية كاريوكا، كما شعرت بها، هي في تلك اللقطة من فيلم (خلي بالك من زوزو) الشهير، بطولة سعاد حسني وحسين فهمي، حين ترقص مع فرقتها في أحد الأعراس بجسمها الممتلئ، ويدور حولها بعض الفتيات والشباب وهُم يهتفون: «يا فشلّة يا فشلّة.. يا شوال المرتدلة .I love you baby
. يا فشلّة يا تخينة... وقعت بيكي السفينة.. وقعت قالت بي..»!
** **
رقصة حزينة وفقًا لسيناريو الفيلم، شعرت فيها أن تحية كاريوكا كانت تتألم من الداخل وهي تؤدي هذه الرقصة، بينما تستعيد أمجادها في هذا الفن.. خاصة عندما يُصاحب هذا المشهد موَّال حزين ومُؤثِّر للمُغنِّي الشعبي ذائع السيط – آنذاك- شفيق جلال، يُعبِّر عن كامل الصورة التي أراد مخرج الفيلم إيصالها للناس.
** **
تذكَّرت هذا المشهد الذى أعتبره «ماستر سين Master Seen» الفيلم، وأنا أطالع التعليقات الكثيرة بعد إعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي «حملة 100 مليون صحة»، التي حذَّر فيها من أن 75 % من المصريين «إما لديهم سمنة مفرطة وإما سمنة عادية». وقد دعا الرئيس السيسي إلى تكاتف الإعلام وجميع مؤسسات ووزارات الدولة؛ لإيجاد برنامج ضخم للتوعية الصحية، وعلى رأسها التوعية بمخاطر زيادة الوزن.
** **
دعوة الرئيس السيسي لم تأتِ اعتباطًا ولا استثناءً، ففي بريطانيا ألزمت الهيئة الصحية في المملكة المتحدة، المطاعم بتحديد السعرات الحرارية للوجبات التي تُقدِّمها، في خطة لمحاربة السمنة، بعد أن بلغت السمنة بين أطفال بريطانيا مستويات قياسية، فهناك واحد من كل 4 بالغين يُعاني من البدانة المرضية.
* القرار البريطاني، كما المصري، لاقى انتقادًا كبيرًا، ووصفه الإعلام البريطاني بالتعسفي. الفرق أن الأول أصبح قرارًا ملزمًا.. بينما كلام الرئيس السيسي لا يزال مجرد مناشدة لا إلزام فيه.
وكل عامٍ أنتم بخير.
#نافذة:
(يبكي ويضحك لا حزنًا ولا فرحًا
كعاشقٍ خطَّ سطرًا في الهوى ومحا)
الأخطل الصغير



هذا المقال "يا فشلّة يا تخينة!!" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق