الهلال و"قوميز" في الصدارة.. الشباب تقدم والأهلي تراجع.. الاتحاد يحتضر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في ختام الدور الأول من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.. "سبق" تقرأ الأحداث الهلال و

أسدل الستار على منافسات الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين بمسماه الاستثنائي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، وسط مستجدات ونقلات نوعية شهدها الدوري هذا الموسم 2019-2018 سواء من ناحية مشاركة المحترفين الأجانب الثمانية (لأول مرة بتاريخ الدوري ) مع أنديتهم، وتعاقد أغلب الأندية مع مدربين على مستوى فني كبير.

كما شهد الدوري هذا الموسم تواجد نخبة من الحكام الأجانب الذين قادوا مباريات الدوري، حيث سبق لهم قيادة مباريات كبيرة في كأس العالم ونهائيات على مستوى قارات عدة.

"سبق" تسلط الضوء على أبرز أحداث الدور الأول من الدوري السعودي مع نهاية 2018.

8 أجانب وحكام عالميون

شهد الدور الأول من الدوري حضوراً كبيراً لنجوم عالميين شاركوا مع أنديتهم لعل أبرزهم لاعب النصر النيجيري "أحمد موسى"، كأغلى وأعلى صفقة، إلى جانب الفرنسي "قوميز" لاعب الهلال وهداف الدوري حتى الآن بـ12 هدفاً، وهداف التعاون "ليندر تاوامبا "فيما أخفق البعض مع أنديتهم كمحترفي الاتحاد والأهلي.

كما برز عدد من الحكام في قيادة المباريات الكبيرة والمثيرة ( جماهيرياً وإعلامياً ) وحضرت تقنية الـ VAR وكانت محل إثارة.

الزعيم ( بطل الشتاء ) والنصر يلاحقه

حافظ فريق الهلال على صدارة الدوري برصيد 36 وسط ملاحقة من قبل غريمه التقليدي النصر ( 33 نقطة ).

كما شهدت الجولات الأخيرة من الدوري في الدور الأول صحوة كبيرة للشباب الذي قفز للمركز الثالث ( 29 نقطة ) ولازال ( الليث ) الأقوى دفاعاً، كما حافظ سكري القصيــــــم ( التعاون ) على المركز الرابع برصيد 25 نقطة، وبقي داخل إطار مربع الكبار.

جراح الاتحاد وتراجع الأهلي

لازال الاتحاد يئن من الجراح، حيث يقبع في المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط فقط، ومثلها لأحد الذي يقبع في المركز الأخير.

وشهدت الجولات الأخيرة من مباريات الدور الأول تراجع الأهلي ( الغريب ) بل وخروجه من مربع الكبار، حيث يأتي في المركز الخامس يليه الوحدة سادساً بذات الرصيد (24 نقطة).

شبح الهبوط

لازال شبح الهبوط يطارد أربعة أندية تباعاً، وهي الحزم والباطن بذات الرصيد ( 14 نقطة ) والاتحاد وأحد بذات الرصيد ( 6 نقاط ) حتى نهاية الدور الأول، وستسعى هذه الأندية جاهدة للهروب من ذيل قائمة الترتيب، حيث بدأت بالفعل في جلب المحترفين القادرين على انتشال فرقهم من دائرة الخطر.

"قوميز " يتصدر الهدافين

كما هو الهلال متربعاً على صدارة ترتيب الفرق، حافظ هدافه "الفرنسي " قوميز على صدارة الهدافين ( 12 هدفاً ) يليه ليندر تاوامبا من التعاون (11 هدفاً ) وهداف الأهلي التاريخي عمر السومة بذات الرصيد.

كما يتساوى جوانكا لاعب الاتفاق مع هداف الحزم (السعودي الوحيد الذي ينافس على لقب الهداف ) محمد الصيعري برصيد 9 أهداف.

" الميركاتو الشتوي ".. ترميم الأندية

بدأ عدد من الأندية في ترميم صفوف فرقها بمحترفين جدد، ورحيل البعض، وذلك بغية سد الفراغات التي تعاني منها بعض الأندية خلال فترة الانتقالات " الميركاتو الشتوي " حتى يستطيع البعض اللحاق بمربع الكبار والآخر للابتعاد عن شبح الهبوط.

كما شهدت الأندية الكبيرة غياب عدد من لاعبيها المؤثرين وذلك لانضمامهم لقائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المشارك في نهائيات أمم آسيا 2019، والتي تحتضن الإمارات العربية المتحدة منافساتها وستنطلق في الخامس من الشهر الجاري (يناير 2019).

الهلال و الهلال و الهلال و الهلال و

هذا المقال "الهلال و"قوميز" في الصدارة.. الشباب تقدم والأهلي تراجع.. الاتحاد يحتضر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة سبق اﻹلكترونية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة سبق اﻹلكترونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق