استعلام عن صلاحية تصريح السفر ابشر الجوازات موقع وزارة الداخلية وكيفية إلغاء التصاريح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رابط استعلام عن صلاحية تصريح السفر بالهوية أو إلغاؤها من الخدمات الإلكترونية لبوابة أبشر الجوازات على موقع وزارة الداخلية السعودية، والتي من شأنها إصدار تصاريح سفر للتابعين والاستعلام عن صدورها أو صلاحيتها من بعد تسجيل الدخول على حساب المستخدم عبر الاستعلام برقم الهوية الوطنية، أو عن طريق رقم جواز السفر، وفق مجموعة من الخطوات الميسرة التي تتم في دقائق معدودة من موقع أبشر دون الحاجة للتوجه لاحد مقرات الوزارة أي أنها خدمة إلكترونية كاملة.

وزارة الداخلية السعودية وفرت خدمات المواطنين الإلكترونية من خلال بوابة أبشر ومنها يتم اختيار الغدارة المقدمة للخدمة، وحول خدمة تصاريح السفر للتابعين، يتم الدخول إليها من تبويب خدمات المواطنين أبشر الجوازات، وغالبية الخدمات تقدم مجاناً دون مصاريف، وتلك التي بها رسوم يتم التنويه عنها، وعبر بوابة الخدمات الإلكترونية للمواطنين يتم إصدار تصاريح السفر للتابعين أو إلغاء تسريح سفر كان قد صدر، بعد الدخول لخدمات أبشر من حساب المواطن صاحب الصلاحية، وبعد تسجيل الدخول في أبشر يمن بنفس الطريقة استعلام عن صلاحية تصريح السفر برقم الهوية وهل لا زال في فترة سريانه أو انتهى.

طريقة استعلام عن تصريح السفر

الدخول على حساب المستخدم من رابط أبشر تسجيل الدخول عبر الاسم وكلمة المرور، ثم اختيار خدمات بوابة أبشر الجوازات للمواطنين ومنها خدمة تصاريح السفر للتابعين، وقريبا سنوفر شرح مستقل حول كيفية “استخراج تصريح السفر لتابع أو اكثر ” وكيفية تحديد مدة تصريح السفر وجعله بفترة معينة لسفرية واحدة او لعدة سفريات، وما سنوضحه من خطوات هنا هي خطوات عرض تصريح سفر صدر بالفعل من خدمات الجوازات السعودية والخطوات كما هو مبين أدناة.

تسجيل الدخول على خدمة ابشر الجوازات . الخدمات الإلكترونية ثم الجوازات ومنها اختيار تصاريح السفر للتابعين. استعلام عن صلاحية تصريح السفر ابشر الجوازات موقع وزارة الداخلية وكيفية إلغاء التصاريحاستعلام عن صلاحية تصريح السفر ابشر الجوازات

اختيار خدمة عرض أو إلغاء تصريح سفر للتابعين.

تأكيد أو إلغاء تصريح السفر

يعرض البرنامج قائمة أسماء من لديهم تصريح سفر حالته سارية من التابعين لحساب المواطن على أبشر.

حالة تصريح السفر

اختيار اسم التابع المراد عرض تفاصيل التصريح الخاص به من أفراد الأسرة.

وبالتالي يتم الاستعلام عن صلاحية تصريح السفر لتابع أو أكثر عن طريقة هوية المواطن.

طريقة إلغاء تصريح السفر لتابع

طريقة إلغاء تصريح سفر لأحد التابعين يتم بنفس تسلسل الخطوات الموضحة بعالية، وبعد استعرض بيانات تصريح السفر الصادر لاحد التابعين، يتم اختيار خدمة طلب إلغاء السفر المتاحة من نفس التبويب.

هذا المقال "استعلام عن صلاحية تصريح السفر ابشر الجوازات موقع وزارة الداخلية وكيفية إلغاء التصاريح" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (ثقفنى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو ثقفنى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق