3 ملايين ريال متوسط المكافآت المالية لهذه الوظيفة بالمملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

3 ملايين ريال متوسط المكافآت المالية لهذه الوظيفة بالمملكة

نشر في تواصل يوم 14 - 11 - 2018

1267901
كشفت هيئة السوق المالية في تقرير حديث أن متوسط مكافآت الرؤساء التنفيذيين في الشركات المدرجة بسوق المال تناهز ال3 ملايين ريال، ما يضعهم في المرتبة الثالثة بالمقارنة مع أقرانهم في الشركات المدرجة بأسواق 9 دول أخرى، حيث تصدرت رواتب التنفيذيين في الإمارات المرتبة الأولى بنحو 3.568.568 ريالا، وحلت بريطانيا ثانيا ب 3.117.192 ريالا.
واستهدف التقرير الذي أعده فريق الأبحاث بهيئة السوق المالية لشهر فبراير 2018 الإفصاح عن مكافآت المديرين التنفيذيين في الشركات المدرجة، وتضمن نتائج استطلاع رأي محلي وعدد من الدراسات والإحصاءات، عددا من الشرائح المشاركة في السوق المالية لرصد أبرز الملاحظات والآراء حول الإفصاح الفردي عن مكافآت التنفيذيين.
وأشار إلى أن 63 % من المشاركين يعتقدون أن طريقة الإفصاح المثلى عن مكافآت التنفيذيين في الوقت الراهن هي الإفصاح بشكل جماعي، فيما يرى 37 % أن الإفصاح عن مكافآت التنفيذيين يجب أن يكون بشكل فردي.
كما يوضح التقرير أن أعضاء مجالس الإدارات والتنفيذيين ومديري الأصول والمستثمرين يشكلون النسبة العظمى من مؤيدي الإفصاح عن المكافآت بشكل جماعي.
كما أبان التقرير أن 55 % من المشاركين يعتقدون بوجود أثر سلبي للإفصاح عن مكافآت التنفيذيين بشكل فردي على أداء الشركات والسوق المالية، حيث يشكل أعضاء مجالس الإدارات والتنفيذيون، ومدراء الأصول، والمستثمرون، النسبة العظمى ممن يرى وجود أثر سلبي للإفصاح عن المكافآت بشكل فردي، في وقت لا يرى أغلبية «المحاسبين القانونيين» و»مدراء الأصول» وجود أثر سلبي للإفصاح عن مكافآت التنفيذيين بشكل فردي.




هذا المقال "3 ملايين ريال متوسط المكافآت المالية لهذه الوظيفة بالمملكة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق