عبارات تهنئة عيد الأم 2023 رسائل مكتوبة جديدة معبرة للأم
عبارات تهنئة عيد الأم 2023

عبارات تهنئة عيد الأم 2023 ، عيد الأم هو أحد الأعياد الجديدة في الوطن العربي ، حيث تم تحديد موعد للاحتفال كل عام تقويمي تقديراً لجهود الأمهات وتكريمهن لدورهن الكبير في حياة أطفالهن. مجموعة من أجمل رسائل التهنئة بعيد الأم 2023.

عبارات تهنئة عيد الأم 2023

الجدير بالذكر أن عيد الأم يحتفل به في 21 مارس من كل عام في الوطن العربي وتحديداً مصر والسعودية والإمارات والأردن واليمن ولبنان وسوريا والسودان ودول أخرى ، علما أن هذا اليوم ليس كذلك. تعتبر عطلة رسمية ، لكن تحتفل الدول خلال عرض الأفلام والأغاني عن الأم ، إليكم أجمل رسائل التهنئة التي يتم إرسالها في هذا اليوم:

  • إلى أمي التي تعبت وقامت بواجبها على أكمل وجه، اسمحي لي أن أقدم لكٍ جزيل الشكر على تضحياتك من أجلنا فأنتٍ خير رمز للتضحية ..شكرًا أمي.
  • لا يوجد كلمات أو قصائد وأشعار تعبر عنكٍ فالأقلام عاجزة عن كتابة ما يليق بكٍ، شكرًا لأمي الصابرة التي يزين وجودها العالم.
  • شكرًا لأمي الحبيبة التي تقوم بدورها يوميًا بكل جهد بدوم كلل أو ملل.
  • لأمي الجميلة والجنونة لا أتخيل هذه الحياة بدونك أدعو الله عز وجل أن يمنحك العمر الطويل والصحة والعافية أمي لا يوجد مثلك أبدًا في هذه الحياة.
  • كم أنا محظوظ حقًا أن لدي أم مثلك لدي أم حنونة ومعطاءة وداعمة أشكر الله عز وجل في كل الأوقات على وجودك.
  • أمي لا يمكن للكلمات أبدًا أن تعتبر عن مدى امتناني للحياة التي منحتيها لي شكرًا على كل ما تفعليه من أجلي.
  • أمي ، أنت دائمًا تعطيني الكثير و تشجعني على أن أبذل أفضل ما لدي ، حقًا شكرًا لك على حبك و توجيهك لأكون على طبيعتي.

تاريخ الاحتفال بعيد الأم في مصر

يعود الفضل في الاحتفال بعيد الأم إلى الإعلامي الكبير الراحل علي أمين وشقيقه ومصطفى أمين مؤسسي جريدة أخبار اليوم بعد زيارة أحمد العام لمصطفى أمين في مكتبه في 9 كانون الأول 1995 للحديث عن مدى معاناتها مع أبنائها الذين تركوها بعد أن كرست حياتها لهم. كتب مصطفى أمين في جريدته ما يلي:

لم لا نتفق علي يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعله عيدا في بلادنا وبلاد الشرق.. وفي هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرا يا أمي.. لماذا لا نشجع الأطفال في هذا اليوم أن يعامل كل منهم أمه كملكة فيمنعوها من العمل.. ويتولوا هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلا منها ولكن أي يوم في السنة نجعله عيد الأم؟

وبالفعل ، تم تحديد يوم 21 مارس من كل عام ميلادي للاحتفال بالأمهات ، وتم الاحتفال به في مصر لأول مرة في 21 مارس 1956.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *