دعاء الرياح والعواصف مكتوب

دعاء الرياح والعواصف مكتوب حالة الطقس في مصر شديد البرودة وتهب الرياح والرمال والأتربة على كافة الأنحاء، وتشهد عدد كبير من محافظات الجمهورية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية،  ومن خلال مقالنا سنتعرف على دعاء الرياح والعواصف مكتوب.

دعاء الرياح

  • صرح خلال السنة النبوية صيغة الدعاء حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أمطرت السماء قال: (اللهم صيبا نافعا) أخرجه البخاري.
  • عند انتهاء من نزول المطر يقول (مطرْنَا بِفَضْلِ الله وَرَحْمَته)، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم إذا اشتد المطر (اللهم حوالينا ولا علينا اللهم على الآكام والزراب، وبطون الأودية، ومنابت الشجر).
  • كما ان الريح من روح الله، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب؛ فإذا رأيتموها فلا تسبوها، واسألوا الله خيرها، واستعيذوا بالله من شرها الرياح من روح الله تعنى أنها رحمة الله تعالى لعباده.
  • قالت السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها إذا تخيلت السماء، تغير لونه، وخرج ودخل، وأقبل وأدبر، فإذا مطرت سري عنه، فعرفت ذلك في وجهه.
  • وقالت عائشة : فسألته، فقال  لعله، يا عائشة ! كما قال قوم عاد فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُمْ بِهِ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *