افضل دعاء الزلازل والكوارث مستجاب

افضل دعاء الزلازل والكوارث مستجاب يبحث العديد من الأشخاص عن دعاء الزلازل والكوارث وذلك من أثار الذعر والخوف في نفوس الناس لأن الزلازل بدأت في التكرار كثيراً الفترة الأخيرة، ومن خلال مقالنا سنتعرف على افضل دعاء الزلازل والكوارث مستجاب.

دعاء الزلازل والكوارث

  • ضرورة أن يتوب الإنسان إلى الله ويبعد عن المعاصي قبل أن يزداد غضب الله عند حدوث البرق والرعد.
  • انها لكي يعلم كل انسان أن الكون كله بيد الله لذلك يجب عليه اقامة العبادات والبعد عن الذنوب، كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول التالي، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

دعاء الزلازل والكوارث في السنة النبوية

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن، وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

ما يجب عملة عند وقوع زلزال

  • ظاهرة كونية ربانية يجب على الإنسان الرجوع الى الله فوراً من خلال الصلاة وقراءة القرآن والأدعية، وطلب التعافي من هذا الأمر والمغفرة منه وعدم عمل المعاصي.
  • زلزال تركيا وسوريا قد تسبب في دمار هائل بالمنازل والطرق، ونتج عنه العديد من الوفيات والإصابات، حيث تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور وفيديوهات لآثار الزلزال المدمر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *