ويكيبيديا من هو عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل بة google

عبد الحسين عبد الرضا (عبد الحسين عبد الرضا، 6 ديسمبر 1939 [4] – 11 أغسطس 2017)، ممثل كوميدي كويتي، هو أشهر الفنانين الخليجيين وأكثرهم تميزًا. مشاهير الفنانين العرب. يعتبر من رواد الفنون الأدائية في منطقة الخليج العربي وأحد الممثلين القلائل في منطقة الخليج الذين قدموا عروضهم لأكثر من خمسين عامًا منذ أن بدأ التمثيل.

عبد الحسين عبد الرضا

ولد عام 1939 بدروزة عبد الرزاق، فريج العوازم، منطقة شرق، الكويت، لأب بحار. وهو السابع من بين أربعة عشر شقيقًا. تلقى تعليمه الثانوي في مدرستي المباركية والأحمدية في الكويت. عمل بقسم الإرشاد والصحافة بدائرة الطباعة قبل سفره إلى مصر في مهمة لمدة عام على نفقته الخاصة. درس الطباعة عام 1956، وسافر إلى ألمانيا عام 1961 لإكمال دراسته في الطباعة. بعد تخرجه من الخدمة الحكومية، شغل منصب المدير العام لقسم الطباعة في وزارة الإعلام حتى عام 1959 حتى تقاعده في 30 سبتمبر 1979.

ويكيبيديا من هو عبد الحسين عبد الرضا

تزوج أربع مرات وله ثلاث بنات وولدان أكبرهم عدنان وأصغرهم بشار يعمل في الفنون ويحاول يده في كتابة الشعر وإعداد البرامج التليفزيونية، منى ومنال (فنانة تشكيلية، خريجة). من جامعة الكويت) وبيبي.

ينحدر من عائلة فنانين، شقيقه الأكبر أمير فنان تشكيلي قدم أيضًا مسرحيات وأوبرا في فن الدمى، حيث لعب دور “بو زعلان”. المذيع بو خروشد مع ابن عمه المطرب غريد الشاطئ.

عبد الحسين عبد الرضا جوجل

وقد تعرض لعدة أزمات صحية، منها نوبة قلبية عام 2003 أثناء تصويره لمسلسل الحيالة، وبعدها تم نقله إلى المستشفى بسبب انسداد الشرايين قبل أن يسافر إلى لندن لطلب المساعدة. جراحة الطوارئ والتعافي والعودة إلى التصوير الكامل للمسلسل. في عام 2005، مر أيضًا بأزمة حادة بعد إصابته بجلطة دماغية كانت في العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير قبل نقله إلى ألمانيا لتلقي العلاج. بعد الانتهاء من مسلسل العفور، خضع لقسطرتين قلبية في لندن عام 2015. في 9 أغسطس 2017، تم نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، حيث ظهرت عليه مشاكل صحية خطيرة، وتم إدخاله إلى وحدة العناية المركزة. توفي في 11 أغسطس بعد انكشاف لنوبة قلبية حادة.

جوجل يحتفل بـ عبد الحسين عبد الرضا من هو

كانت بداياته في أوائل الستينيات، ولا سيما في عام 1961، من خلال الدراما العربية الفصحى صقر قريش، حيث كان بمثابة بديل للممثل “عدنان حسين”. . الشهر المقترح والمسلسل الخليجي الذي لا يزال هو الأول في منطقة الخليج هو مسلسل درب الزلاق ويضم سعد الفرج وخالد النفيسي وعبد العزيز النمش وعلي المفيدي. وكذلك مسلسل القدر الذي كتبه بنفسه، على خشبة المسرح له العديد من المسرحيات أشهرها “وداعا لندن”، “بني سايلنت”، “عزوبي السالمية”، “علي هامان”، “يا فرعون” إلخ. كثير من. كما كتب عددًا من الإنتاجات المسرحية والتلفزيونية بنفسه، منها سيف العرب، فرسان المناخ، عزوبي السالمية، 30 يومًا من الحب، قاصد خير، إلخ. اشتهر بطبيعته الساخرة والكوميدية، وانتقد وسخر من الوضع العربي بطريقة كوميدية. معه من مؤسسي “فرقة المسرح العربي” عام 1961 و “فرقة المسرح الوطنية” عام 1976. في عام 1979، أسس فرقة المسرح الخاصة “Art Theatre”، وفي عام 1989 أسس شركة Arab Art Center Company للإنتاج والتوزيع الفني. في عام 1971 أسس شركة مطبعة الأهرام.

اشتهر بصوته الجميل، وهو ما يميزه عن غيره من الفنانين من معاصريه، مما جعله يعيش تجربة “الأوبرا الخفيف” كأول فنان يؤدي أداء أوبريت غنائي، والتقى وحقق نجاحًا كبيرًا. في الإنتاج التلفزيوني والمسرحي عندما تطلبه عمله. كما قام بأداء أغنية لهذه المناسبة زار الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الكويت بعد التحرير وأطلق عليها حياة فهد وداود حسين لقب “السيد بوش”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام