موعد صرف معونة ومكرمة رمضان الملكية 1444

موعد صرف معونة ومكرمة رمضان الملكية 1444 يبحث الكثير عن قيمة معونة شهر رمضان القادم وذلك بعد التضخم التي ضربت قطاع السلع الغذائية عالميا، وانعكاساتها على الأسعار المحلية بالمملكة حيث انه تم الاعلان عن ان موازنة المملكة العامة شهدت تحسناً كبيرا خلال العام المالي السابق والحالي، ومن خلال مقالنا سنتعرف على موعد صرف معونة ومكرمة رمضان الملكية 1444.

صرف معونة رمضان الملكية بأمر خادم الحرمين الشريفين

  • موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان الماضي 1443 كان قد تأخر كثيراً، حيث تم صدور الأمر الملكي في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الماضي.
  • كان صدور الأمر الملكي بمعونة رمضان يصدر على الأغلب في الأسبوع الأول من شهر رمضان.
  • قيمة ما تم صرفة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بأمر خادم الحرمين الشريفين كان قد تجاوز من ملياري ريال في رمضان الماضي.
  •  حيث تم إيداع المكرمة الملكية الخاصة برمضان الماضي في حسابات مستفيدي الضمان بعد ساعات قليلة من صدور الأمر بالمكرمة الملكية.

ألية الصرف خلال شهر رمضان

  • صرف 1000 ريال لعائل الأسرة.
  • يصرف لكل تابع مبلغ قيمته 500 ريال.

موعد مكرمة رمضان الملكية 1444 بأمر سلمان الملكي

سيتم صرفة من مكرمة ملكية رمضانية لشهر رمضان القادم عن ما تم تخصيصه في رمضان السابق، ويمكن أن يكون موعد الصرف في الأسبوع الأول من شهر رمضان القادم ليتزامن مع موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لشهر أبريل 2023.

تعمل المملكة العربية السعودية إلى دعم مواطنيها بهدف توفير حياة كريمة للفئات الفقيرة والأشد حاجة، كما قمت حكومة المملكة خلال الشهور الماضية بمد شبكة الحماية الاجتماعية لتشمل حالات لم تكن موجودة ضمن المستفيدين من الدعم الحكومي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *