كيفية الاستعلام عن قوائم القبول في وزارة الإسكان لمستفيدي الضمان

تُعدّ قوائم القبول في وزارة الإسكان من أبرز العوامل التي تثير تساؤلات المواطنين الذين يتطلّعون إلى الحصول على منازل سكنية من خلال برنامج الإسكان الذي تنفذه الوزارة وليست هذه المشكلة محصورة فقط للمواطنين الأشد فقراً، بل تَـمَـتدّ إلى طبقات المجتمع المختلفة.

ومِـن الناحية القانونية يتخذ الفرز على أسس عدة، لذلك يوجد عدد من المتطلبات التي يجب تحقيقها من قِـبَل المستفيدين الذين يتوقعون الانضمام إلى قائمة الانتظار، وللحصول على المزيد من المعلومات التي تخص القوائم الانتظارية يُمكن الهجوم على موقع وزارة الإسكان الإلكتروني.

قوائم القبول في وزارة الإسكان لمستفيدي الضمان

يتوفر العديد من الإجابات المفصّلة عن مجمل الأسئلة المطروحة، وفيما يلي سنوضّح كيفية الحصول على المعلومات التي يتساءل عنها الكثير من المستفيدين، فضلاً عما يلي:

  1. التوجّه إلى موقع وزارة الإسكان الإلكتروني: وهو الموقع الرسمي الذي يتيح إمكانية تقديم الطلبات ومتابعة المَـلَـفات.
  2.  اختيار الخيار المُناسِـب بحسَـب نوع البرنامج الذي يرغب المُـراد في التقدّم إليـه.
  3.  إدخال بعض المعلومات الأساسية: كرقم الهوية، الاسم، وما إلى ذلك.
  4.  الانتظار لحين الحصول على مُعلومات الحالة الحالية للطلب.
  5.  يمكن الاتصال بمركز الاتصال بالمشروع عبر الرقم المجّاني920004144، أو عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) من خلال إرسال رسالة فارِـغـة إلى الرقم802449.

وفي النهاية، يمكن القول أنّ عملية الحصول على منزل سكني يُعتـَـبـَر مهـمّة بالغَـة الأهــميـّة، خصوصاً عندما تكون عوائل المستحقين في وضع مالي صعب، ولهذا ينبغي التحلي بالصــــــــبر والصــــ((ـــــــــمت)) ليس بعيداً أن تخيلوا كمية الأعداد التي يتم تلقّيها من قِـبَل الوزارة يـوًميّاً، فاتركوا العمل للمسؤولين في وزارة الإسكان للعمل على إتمام الإجراءات وفـرز الطلبات بكل دقة وصدق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام