كم باقي على الإجازة المطولة 1444 وفقًا لجدول التقويم الدراسي بالسعودية
الإجازة المطولة 1444

وضعت وزارة التربية والتعليم السعودية جدولاً للتقويم الأكاديمي يتضمن الفصول الثلاثة للعام الحالي 1444 ، ويحتوي كل فصل دراسي على عدة إجازات سواء كانت مطولة أو رسمية ، مثل إجازة العيد الوطني ، يوم التأسيس ، وعطلة عيد الفطر حيث تسعى الوزارة لتوفير كافة المواعيد المتعلقة بالعملية التعليمية داخل المملكة. بسبب استمراريتها وإتمام الدورات بشكل جيد ، لذلك سنناقش المزيد من التفاصيل.

موعد الإجازة المطولة القادمة 1444

بالتزامن مع استمرار الدراسة في الفصل الدراسي الثالث والأخير ، بدأ الكثيرون البحث عن موعد الإجازة الممتدة التي ستكون في 28 و 29 مايو المقبل. وسيستمر لمدة ثلاثة عشر يومًا حتى يتمكنوا من الاستمتاع بقدوم العيد مع عائلاتهم وأقاربهم وأصدقائهم.

الامتحانات النهائية للفصل الثالث

خلال الفترة الحالية يتساءل الطلاب عن موعد امتحانات الفصل الثالث لهذا العام استعدادا لهم بشكل جيد ، لكن وزارة التربية والتعليم السعودية لم تعلن عن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الماضي ، لكنها من المتوقع الإعلان عنها خلال الفترة القادمة حتى يتمكن الطلاب من الإعداد لها واسترداد جميع المقررات.

متى تنتهي الفترة الثالثة؟

بدأ الفصل الثالث بعد أن حصل الطلاب على إجازة لمدة 10 أيام تفصل بين الفصلين. يشمل هذا الفصل عطلة عيد الفطر في 13 نيسان وأخرى ممتدة في 28 و 29 أيار. أما نهاية الدراسة حسب ما ورد في التقويم الأكاديمي للعام الحالي فستكون في التاريخ التالي. 22 يونيو وبذلك يكون الطلاب قد حصلوا على شرح لمقررات الفصول الثلاثة وقاموا بإجراء امتحانات لكل منها.

متى تبدأ العطلة الصيفية 1444

تبدأ الإجازة الصيفية في 22 يونيو ، مع انتهاء ساعات عمل الطلاب خلال العام الحالي 1444 ، أما بالنسبة لمدتها فهي غير معروفة حتى هذا الوقت ، بالنظر إلى أن وزارة التربية والتعليم السعودية لم تعلن عن تاريخ البدء. للعام المقبل 1445 ، لكن من المتوقع أن يتم تحديدها خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع اقتراب انتهاء الدراسة في السعودية ، وفي حال الإعلان عنها سنبلغكم بالنبأ مباشرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *