قناة مفتوحة تنقل مباراة المغرب واسبانيا TNT المغربية الرياضية مباشر علي النايل سات

يلتقي المنتخب المغربي مع المنتخب الإسباني اليوم والثلاثاء على ملعب المدينة التعليمية في دور الـ16 لكأس العالم 2022 في قطر ويستمر حتى 18 ديسمبر.

ستقام مباراة المغرب وإسبانيا مساء الثلاثاء في تمام الساعة 5 مساءً وسيتم بثها على قنوات beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 5 Max.

وتقدم المنتخب المغربي إلى المراكز الـ16 الأولى في المجموعة السادسة بكأس العالم برصيد 7 نقاط، فيما حقق المنتخب الكرواتي 3 مباريات وانتصارين وتعادل واحد.

واحتل المنتخب الإسباني المركز الثاني برصيد 4 نقاط، والمرتبة الثانية في المجموعة الخامسة برصيد 3 انتصارات وتعادل واحد خلف المنتخب الياباني برصيد 6 نقاط و 4 نقاط. أيضا، فقدت واحدة.

بعد إقصاء منتخبات تونس وقطر والسعودية من الدور الأول، دخل أسود الأطلس التاريخ بالتقدم إلى الدور الثاني من مونديال 2022 في قطر، ليصبح السفراء العرب الوحيدون في البطولة.

ويعتمد المنتخب المغربي على نجومه حكيم زياش ويوسف النصيري وحارس المرمى البارز ياسين بونو ولاعب الوسط سفيان أمرابط.

سبق للمنتخب المغربي أن لعب ضد إسبانيا ثلاث مرات من قبل، وكلها مباريات رسمية، لأن المواجهة بين أسود الأطلسي وماتادور بدأت في عام 1961. وكجزء من تصفيات كأس العالم 1962، تصادف الفريقان في جولتين- مباريات روبن .. وتحدد الصين تصفيات كأس العالم في تشيلي.

أقيمت المباراة الأولى في 12 نوفمبر 1961، وانتصر المنتخب الإسباني على المغرب بهدف واحد دون رد، أما مباراة الإياب في 23 نوفمبر 1961، فقد استطاع المنتخب الإسباني الفوز على المغرب مرة أخرى، لكنه خسر 3 مرات. النتيجة -2 ضمنت مشاركة لاروجا في كأس العالم 1962.

وأقيمت المباراة الثالثة بين المغرب وإسبانيا في مرحلة المجموعات بكأس العالم 2018 لكنها انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام