فوائد المساج للجسم الغير متوقعة
المساج للجسم
يعتبر المساج واحداً من الوسائل الفعالة لتحسين الصحة العامة وتخفيف التوتر والضغوط اليومية. فالمساج يساعد على تخفيف الألم والشد العضلي وزيادة الدورة الدموية وتحسين النوم وزيادة مرونة الجلد، وغير ذلك الكثير وفيما يلي سنلقي الضوء على بعض فوائد المساج للجسم:

فوائد المساج للجسم

 تخفيف الألم

يقال بأن المساج يعمل على تخفيف الآلام المرتبطة بالعضلات والمفاصل والروماتيزم وعلى سبيل المثال، تشير الأبحاث إلى ان المساج يعمل على تقليل الألم المرتبط بالتهاب المفاصل الروماتيزمي الرديء وتحسين نوعية حياة المرضى.

التخلص من التوتر

إن إجراء الجلسات المنتظمة من المساج يمكنه أن يساعد على تخفيف التوتر والقلق ويقلل هذا التأثير من إفراز هرمونات التوتر الضارة مثل الكورتيزول، ويزيد من إفراز الهرمونات الأخرى التي تعمل على تهدئة الجسم، مما يحد من توتر العضلات والإجهاد.

التعافي الرياضي

يساعد المساج الرياضي على تخفيف الآلام المرتبطة بالتمارين الرياضية المتكررة والتعافي بشكل أسرع وهذا يساعد على زيادة الأداء الرياضي وتحسين المرونة والقدرة على الانتعاش بشكل أسرع.

تحسين صحة الجلد

تعتبر الجلسات المنتظمة من المساج من الوسائل الفعالة لتحسين صحة الجلد. فعند إجراء ضغط على الجلد والأنسجة الرخوة تزيد من تدفق الدم والأكسجين، الأمر الذي يساعد على تحسين نضارة البشرة ومرونتها.

 تحسين الدورة الدموية

يساعد المساج على زيادة تدفق الدم والأكسجين داخل الجسم، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية ونشاط الخلايا الحيوية وتحسين الدورة الدموية يعني خلايا أكثر طاقة، وتخفيف الإجهاد على الأعضاء الداخلية.

 تحسين النوم

يعتبر المساج من الوسائل الفعالة لتحسين النوم، حيث أثبتت الأبحاث بأن المساج يساعد على تحفيز النوم العميق ويساعد على تقليل المشاكل النومية المتعلقة بالتّوتر والإجهاد.
نتيجة لما قيد، يعرف المساج بأنه واحد من الوسائل الأهم والفعالة لتحسين الصحة العامة والنوم والتخلص من التوتر والتعافي الرياضي ويجب أن يعتبر المساج جزءًا أساسيًا من نمط الحياة الصحي وممارسته بصفة المتكررة ومنتظمة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام