دعاء يقال في رمضان لتوسيع الرزق ولقضاء الدين

دعاء يقال في رمضان لتوسيع الرزق ولقضاء الدين لم يتبق لديك الكثير، وحيث إن الوقت ضيق وان شهر رمضان من افضل الاوقات التي يعد من الأدعية المستجابة، والتي تجمع بين بركة الزمان والحال، ومن خلال مقالنا سنتعرف على دعاء يقال في رمضان لتوسيع الرزق ولقضاء الدين.

دعاء يقال في رمضان لتوسيع الرزق ولقضاء الدين

  • اللهم سد ديوننا واصلح أحوالنا، ويسر أمورنا، واجعل لنا من كل هم فرجا.
  • اجعلني ذو حظ عظيم وشأن عظيم وسخر لي الأرض ومن عليها، وارزقني رزقًا وفيرًا وبارك لي فيه وهب لي ما أتمنى وما أريد.
  • إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، فاللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اجعلني من المستغفرين، واجعلني من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • سهل أموري من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين، اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.
  • هب لنا ما تقر به أعيننا، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم، اللّهم أحينا مستورين، و أمتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين.
  • يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، فزودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني هباتك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام