دعاء اليوم 16 الجمعة الثالثة من رمضان 2023 اللهم أفتح لي باب كل خير فتحته لأحد من خلقك
دعاء اليوم 16 الجمعة الثالثة من رمضان 2023

دعاء اليوم 16 الجمعة الثالثة من رمضان 2023 ـ اليوم السادس عشر من رمضان وهو موافق مع الجمعة الثالثة من الشهر الكريم ولهذا نضع بين أيديكم أهم الأدعية لليوم الجمعة والتي وردت عن الرسول صلي الله عليه وسلم ، سوف نعرض لكم اهم الأدعية المستجابة في يوم 16 من رمضان علي مدار اليوم من السحور حتي الإفطار.

ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: “ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ…” رواه الترمذي وصححه الألباني. وفي هذا الحديث ترغيب للصائم أن يغتنم لحظات الصيام والإفطار، فيدعو بما أحب من الخير عسى أن يمُنّ الله عليه بالاستجابة.

دعاء اليوم 16 الجمعة الثالثة من رمضان 2023

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم افتح لي في هذا اليوم المبارك باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

اللهم أنت تعلم ما تكنه الضمائر، وما نقول وما نفعل، عجزت بنا قوانا عن النهوض بأداء ما لك علينا من حقوق ،وضعفت هممنا عن السعي فيما أرشدنا إليه الصادق المصدوق، والطمع فيك يدعونا إلي كثرة السؤال، وحسن الظن بك يبشرنا ببلوغ الآمال، وأنت غني عن عمل العاملين ، وحقيق ببذل السؤال للسائلين، فنسألك اللهم بلسان شهد لك بالتوحيد أن تجعلنا من صالح العبيد ، وأن تفتح لنا في العلم بك فتوح العارفين، وأن تجمع لنا في الأخذ عنك بين عين اليقين وحق اليقين. اللهم آمين.

اللهم لا تفجعنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا ولا مبلغَ علمنا ، اللهم حرر لنا القدس والأقصى ، اللهم إنا نجعلك في نحور المعتدين ، اللهم شتت شملهم واجعل دائرة السوء عليهم، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، واجعل تدبيرهم تدميرهم. يا رب هذا حالنا لا يخفى عليك ، وهذا ضعفنا ظاهرٌ بين يديك ؛ فتقبلنا بقبول حسن ، واقض حوائجنا وحوائج المسلمين ، وارحم حينا وميتنا وحاضرنا وغائبنا وأصحاب الحقوق علينا.. اللهم آمين.

‏اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك وفي هذه الساعة المباركة أن تشملنا بالرحمة والمغفرة وتصلح نياتنا وذرياتنا وتؤلف بين قلوبنا وتستر عيوبنا وتغفر ذنوبنا وتفرج همومنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا وتعز ديننا وتوسع في أرزاقنا وتمد في آجالنا بالصحة والعافية والطاعة والعمل الصالح وتجعل قبور أمواتنا روضة من رياض الجنة.

اللهمَّ صلِّ على سيدنا ومولانا محمدٍ مَنْ فاضتْ مِنْ نُورِهِ جميعُ الأنوارِ ، اللهمَّ صلِّ على مَنْ بالصلاةِ عليهِ تُحَطُّ الأوزارُ ، اللهمَّ صلِّ على مَنْ بالصلاةِ عليهِ تُنالُ منازلُ الأبرارِ ، اللهمَّ صلِّ على مَنْ بالصلاةِ عليهِ نَتَنَعَّمُ في هذهِ الدارِ وفي تلكَ الدارِ ، اللهمَّ صلِّ على مَنْ بالصلاةِ عليهِ تُنالُ رحمةُ العَزِيزِ الغَفَّـارِ ، اللهمَّ صلِّ على المنصورِ المُؤَيَّدِ ، اللهمَّ صلِّ على المختار المُمَجَّدِ، على آلهِ وصَحْبِهِ وسَلِّمْ تسليماً.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام