خطوات عمل الحمام المغربي في البيت.. بكل سهوله
خطوات عمل الحمام المغربي في البيت.. بكل سهوله

تبحث العديد من النساء والفتيات عن طريقة لعمل حمام مغربي في المنزل لتنظيف البشرة بعمق دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالون تجميل باهظ الثمن، ومع اقتراب العيد قررنا اليوم أن نبدأ بأسهل وأسهل خطوات لإظهارها لك.

خطوات عمل الحمام المغربي في البيت.. بكل سهوله

يمكنك بسهولة القيام بحمام مغربي في المنزل، يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على تنظيف عميق للغاية ، وهي:

الخطوة الأولى

الخطوة الأولى في عمل الحمام المغربي في المنزل هي تغذية شعرك باستخدام بعض أنواع الزيوت وتركها على شعرك لمدة ساعتين قبل لفها بمنشفة دافئة ونظيفة.

أبرز أنواع هذه الزيوت وأكثرها فائدة للشعر هي زيت الأرغان وزيت الخروع وزيت الأرجان ، وذلك بتوزيع خليط الشعر على أطراف الشعر ، أو مباشرة على فروة الرأس باستخدام زيت الخروع.

الخطوة الثانية

بعد تغذية الشعر لأكثر من ساعتين ، جهزي حوض الاستحمام ، واملئي الحمام بالكثير من بخار الماء ، وضعي الماء الساخن في الحمام لمدة ثلاث دقائق حتى يمتلئ الحمام ببخار الماء بخار.

في هذه الأثناء يجب وضع بضع قطرات من أي نوع من الزيوت العطرية على منشفة ورقية ووضعها في الحمام حتى تنتشر رائحة الزيت مع بخار الماء ، ويعتبر زيت البرتقال من أفضل الزيوت العطرية.

الخطوة الثالثة

لابد من تحضير بشرتك الآن، فبعد الاستحمام بخار الماء الممزوج برائحة الزيوت العطرية من الضروري شد مسام الجلد في البداية ويجب رش الماء الدافئ على جسمك ووجهك، وتحتاج إلى ترك الماء يتدفق في جميع أنحاء الجسم لمدة ثلاث دقائق أو أكثر، واتركيه لفترة طويلة ، ثم ضعي الصابون المغربي على جسمك وجلدك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام