حالات عدم استحقاق الموظف لإجازة وفاة

حالات عدم استحقاق الموظف لإجازة وفاة تم التصريح من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن حالات عدم استحقاق العامل الحصول على إجازة وفاة، “وهي تكون حال وفاة كل من الخال أو الخالة وكذلك العم أو العمة وأيضاً الأخ و الأخت ومن خلال مقالنا سنتعرف على حالات عدم استحقاق الموظف لإجازة وفاة.

عدم استحقاق الموظف لإجازة وفاة

  • تم الاعلان من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى عدم الاستحقاق وذلك بسبب انه لا يعد من الأصول ولا الفروع للفرد العامل نفسه ما لم ينص ذلك في اللائحة الداخلية للمنشأة العاملة في المملكة التي يتبعها كل موظف.
  • قد أوضحت بعض الحالات للوفاة والحصول علي إجازات مدفوعة الأجر التي تعد استحقاق رسمي للعامل خلال تواجده على قوة العمل وفقاً للقوانين واللوائح الداخلية لجهة العمل.
  • أن الموظف يستحق أن يحصل علي إجازة مدفوعة الأجر لمدة زمنية مدتها (5) أيام في حالة التعرض لا قدر الله إلى وفاة الزوجة، أو وفاة أحد الأصول أو أحد الفروع، وذلك بناءً علي نص المادة 113 من لائحة نظام العمل.
  • يمكن جميع المواطنين والمستفيدين من خدماتها، التواصل علي التالي (19911) وذلك من خلاله يتم تقديم جميع الأسئلة والاستفسارات المختلفة في أي وقت علي مدار اليوم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام