تعرف علي .. تاريخ مواجهات انجلترا وفرنسا قبل لقاء ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

بعد فوزها على بولندا، تواجه فرنسا لقاءً محكمًا مع إنجلترا في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

فازت فرنسا على بولندا 3-1 وفازت إنجلترا على السنغال 3-0 في مباراة الليلة كجزء من مباراة ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

في المواجهة السابقة بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الإنجليزي، سواء كانت مباراة ودية أو مباراة رسمية، واجهوا جميعًا عقدة تاريخية.

لعبت فرنسا وإنجلترا 10 مباريات ودية، وحصلت فرنسا على فوز واحد وتعادل واحد، وفاز المنتخب الإنجليزي بـ 8 مباريات.

على صعيد المواجهة الرسمية، واجه المنتخبان الإنجليزي والفرنسي بعضهما البعض 4 مرات، وحصلت إنجلترا على انتصارين وتعادل واحد، وحصلت فرنسا على فوز واحد، وهذه هي المرة الأخيرة التي يسجل فيها الفريقان هدفًا.

وكانت المواجهات الرسمية على النحو التالي: فازت إنجلترا بكأس العالم 1966 بهدفين نظيفين، وفازت إنجلترا على فرنسا 3-1 في مونديال 1982 بإسبانيا، وانتهت كأس الأمم الأوروبية عام 1992 في السويد بالتعادل السلبي. إنكلترا في عام 2004، فازت فرنسا 2-1.

يسعى المنتخب الفرنسي جاهدًا لمواصلة رحلته في الدفاع عن المونديال والسعي للفوز بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخ الديك الفرنسي.

وفاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم مرتين، حيث تغلب أولاً على البرازيل في نهائي المونديال في فرنسا عام 1998، كما توج بالفوز على البرازيل في نهائي مونديال روسيا 2018. كرواتيا في المباراة الاخيرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *