تعرف على موعد صرف معاشات شهر مايو 2023
صرف معاشات شهر مايو

يرغب أصحاب المعاشات في معرفة موعد صرف المعاش في مايو 2023 والذي يصادف نهاية إجازة العيد حيث يصل المستفيدون من خدمة المعاشات إلى حوالي 11 مليون مواطن شهريًا ونستخدم هذا التقرير الآن لرصد معاش مايو التقاعدي ، كل التفاصيل متواجدة  في هذا المقال.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2023

أفاد مكتب هيئة التأمين أن عملية صرف المعاشات في شهر مايو ستبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 1 مايو 2023 ، ولمدة 10 أيام من خلال المحفظة الإلكترونية.

ولمنع التراكم والازدحام أثناء عملية توزيع المعاشات ، أعلنت السلطات أنه سيتم توزيع المعاشات على دفعات ، حيث يتم سداد القسط الأول يومي الاثنين والثلاثاء 1 و 2 مايو ، بينما يتم سداد القسط الثاني يومي الأربعاء والخميس. ، 3 و 4 مايو ، يليها فصل ثالث يومي السبت والأحد. 6 و 7 مايو ، وآخر فصل يومي الاثنين والثلاثاء 8 و 9 مايو. أما يومي الأربعاء والخميس 10 و 11 مايو ، فيطبق على من فاتهم موعد دفع معاشهم التقاعدي.

تبكير صرف معاشات مايو

في سياق متصل ، أثارت الفترة الماضية العديد من التساؤلات حول الصرف المبكر لمعاش مايو في عيد الفطر ، الأمر الذي نفته هيئة التأمينات الاجتماعية ووزارة المالية المصرية وأكدتا أنه سيتم الصرف عن المعاش في موعد استحقاقه في بداية الشهر، ولا أساس لهذا الكلام الذي إنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *