تعرف على مواعيد غلق المحالات والكافيهات والمطاعم… بالتوقيت الصيفي
مواعيد غلق المحالات والكافيهات

بعد إعلان الحكومة عن أوقات الصيف ، أعلن مساعد وزير التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم موعد الإغلاق للمحلات والورش والمقاهي والمطاعم لفصل الصيف.

مواعيد غلق المحالات في التوقيت الصيفي

وقال الدكتور خالد قاسم إن ساعات عمل المحلات والمجمعات التجارية تتناسب مع التوقيت الصيفي للمحافظات ، فتبدأ الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 11 مساءا كل يوم.

وتمتد ساعات عمل المحلات في أيام العطلات يومي الجمعة والخميس من كل أسبوع  لساعة واحدة عن الموعد الأصلي، وهذا لتلبية احتياجات المواطنين ، باستثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأسواق ومحلات الخضار والفاكهة من أوقات إقفال المحلات.

وأضاف خالد قاسم في تصريح صحفي، أن ساعات فتح وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم في المحافظات الساحلية والسياحية بناء على قرار الوزير ، ويمكن أن يتم ذلك من خلال الهيئة العليا لترخيص المحلات بالتعاون مع وزير السياحة. بموجب اقتراح المحافظ أو هيئة المجتمع العمراني الجديد.

مواعيد المطاعم والكافيهات في الصيف

وأشار إلى أن المطاعم والمقاهي والبازارات ستفتح تماشيًا مع التوقيت الصيفي المقبل ، حيث تفتح أبوابها يوميًا في الساعة 5 صباحًا وتغلق في الساعة 1 صباحًا حسب التوقيت الصيفي للمتاجر ، كما أن خدمات التوصيل ستفتح في المقاهي ، وتعمل المطاعم على مدار 24 ساعة لخدمة الجمهور.

الجدير بالذكر أن الحكومة تستعد لتطبيق التوقيت الصيفي نهاية هذا الأسبوع ، وتستعد وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات لتنفيذ مواعيد فتح وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ، وذلك حسب توقيت الصيف. تم تعيين المحلات التجارية وفقًا للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020، في يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل، والذي يوافق 28 أبريل. يستمر التوقيت الصيفي في المتاجر من آخر جمعة في أبريل حتى آخر خميس في سبتمبر من كل عام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *