ادعية ليلة القدر مستجابة من السنة النبوية لجلب الرزق والبركة وغفران الذنوب

ادعية ليلة القدر مستجابة، مع بداية الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان يتزايد البحث عن ادعية ليلة القدر مستجابة التي من المقرر أن تكون في احدى الليالي الوترية وفقا لما ورد بالسنة النبوية، وكان المولى عز وجل قد أخفى موعدها عن سائر العباد ليجتهد كل مسلم في بلوغها واحيائها، وفي ليلة القدر تتفتح أبواب السماء أمام الداعين كما يحرص العباد على اقامة جميع العبادات الصالحة في تلك الليلة المباركة مثل كثرة الاستغفار وقراءة القرآن وغيره.

ادعية ليلة القدر مستجابة

والآن نقدم لكم مجموعة ادعية ليلة القدر مستجابة ومكتوبة لجلب الرزق والبركة:

· اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

· اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

· إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

· اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

دعاء النبي في ليلة القدر

أما عن دعاء النبي “صلى الله عليه وسلم” في ليلة القدر، والذي كان دائما يردده على مدار الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، فهو:”اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

علامات ليلة القدر

وعن علامات ليلة القدر خاصة أنه لا يوجد تاريخ محدد لحدوثها فقد ورد عن أُبَى بن كعب في ذكر علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه أن أَمَارَتَهَا “أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ في صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا” (رواه مسلم).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *