التخطي إلى المحتوى

قال الفنان ياسر الطوبجي، إن قرار ترشيحه لمنصب مدير المسرح الكوميدي كان بمثابة مفاجآة، ووقع على نفسي بصورة مبهجة، موضحًا أن الفن الكوميدي في مصر لا يأخذ حقه مقارنة بأنواع الفنون السينمائية.

 

أدوات القيام بأدوار الفن الكوميدي

وأضاف ياسر الطوبجي خلال لقائه مع الإعلامية نشوى مصطفى ببرنامج «بنت البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الفنان الكوميدي يحتاج إلى عدة مقومات رئيسية من أجل القدرة على أداء الأدوار الكوميدية لأنها تعتمد على خفة الظل والموهبة، وليس القيام بدور تمثيلي من خلال سيناريو مكتوب.

وتابع: «الكوميديا نعمة كبيرة من ربنا، وهذه النقطة لا تتوفر لدى العديد من الفنانين، حيث تعد الكوميديا عنصر مهم لإزالة الهم والتوتر لدى العديد من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية».

بداية الفنية لياسر الطوبجي في عالم الكوميديا

وأوضح الطوبجي، أن بداية الدخول في عالم الكوميديا كانت عبر مسرح الجامعة، وأن أول تجربة أمام الجمهور  كانت  بــ «المسرح الكوميدي»، ثم الإلحتاق بأكاديمية مركز الإبداع  بقيادة المخرج خالد جلال، وكانت الدفعة الاولى، كما  أن المخرج ياسر جلال كان له دور كبير في تكوين الشخصية الفنية الخاصة به.

وأشار إلى أن أكثر الأعمال الفنية الكوميدية التي قام بتمثيلها مع الفنان الكبير أحمد حلمي حث شارك معه في أكثر من عمل فني مثل «عسل أسود، أسف على الإزعاج، لف ودوان».