التخطي إلى المحتوى

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالوفود المشاركة في مهرجان الطفل العالمي الذي يقام في نسخته الثالثة برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتنظمه الإدارة المركزية للشباب. التطوير – الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بالوزارة من 15-21 أكتوبر بالقاهرة. وذلك بالمقر الجديد لوزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية.

واستعرض اللقاء بعض أعمال الشباب المشاركين في مهرجان أطفال العالم والتي تهدف إلى زيادة الوعي بالتغير المناخي وكيفية العمل على نشر الوعي بين الشباب في العالم بأسره بطرق جديدة للوصول إليهم بالصورة الكاملة. .

وزير الرياضة يشارك في مهرجان الطفل العالمي

رحب الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برؤساء الوفود وعدد من الشباب الحاضرين بمقر الوزارة موضحا ان المقر الجديد لوزارة الشباب والرياضة وكافة الوزارات تم التخطيط له بعناية بناء على الرؤية. للقيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من أجل إنشاء عاصمة جديدة لمصر تجمع بين الحضارة المصرية العظيمة والمستقبل المشرق الذي تسعى للوصول إليه.

كما أكد وزير الشباب والرياضة ، سعادته بالتعاون مع الشباب المشاركين من جميع أنحاء العالم ، مشيراً إلى أن الخبرات التي سيكتسبها الشباب المصري كبيرة من جهة ، وأيضاً نقل النهضة الحضارية والتطور الحضاري. الصورة الصحيحة للشباب المشاركين من الدول الأخرى لبلدهم من مصر من ناحية أخرى.

افتتح الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء امس السبت بمسرح الوزارة حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان اطفال العالم بمشاركة 23 دولة من جميع انحاء العالم في اطار. استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف في اتفاقية المناخ.

من جهتها أعربت ممثلة صربيا عن سعادتها بمجيئها إلى مصر مرة أخرى ، مشيرة إلى أن لديها ذكريات طيبة كثيرة مع مصر ، وهي الآن سعيدة للغاية بحسن الضيافة والاستقبال الذي تعيشه على الدوام ، مشيرة إلى أن وزارة الشباب والشباب لقد عالجت الرياضة مشكلة تغير المناخ. في ضوء استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP 27 ، يعد هذا أمرًا مهمًا وتعمل الوزارة عليه بطريقة جيدة للغاية.

سيحضر المهرجان في نسخته الثالثة رواد من 23 دولة: روسيا ، أرمينيا ، ليتوانيا ، رومانيا ، الهند ، الأردن ، بلغاريا ، صربيا ، فلسطين ، إيطاليا ، سوريا ، سريلانكا ، اليونان ، إندونيسيا ، السودان ، باكستان. والكاميرون والعراق واليابان وليبيا وموريشيوس وبيرو وإسبانيا ومشاركة فرق مصرية من محافظات الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والإسماعيلية والقاهرة والجيزة وشمال سيناء وأسوان والمنيا وجنوب سيناء).

الجدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى تقديم رسالة للتوعية بالتغيرات المناخية ، ومشاركة الأطفال في الأحداث العالمية ، والتواصل الفكري بين أطفال العالم بهوياتهم المختلفة.