التخطي إلى المحتوى

شهد وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي اختتام فعاليات الملتقى الأول للشباب المصري السوداني تحت شعار “الشباب وريادة الأعمال”. .

بحضور منال جمال رئيس الادارة المركزية لتمكين الشباب الدكتور عبد الله البطيش مساعد الوزير لسياسات الشباب والتنمية ايمان عبد الجابر رئيس الادارة المركزية لمجلس النواب والتربية المدنية سيد. هادي محمد ممثل وزارة الشباب والرياضة السودانية ، رضا صالح ، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية ، جيهان رشوان مدير الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشاريع الناشئة ، مجموعة من الشخصيات المهتمة بالأفارقة والسودانيين. ومدربي وكالة تطوير المشاريع.

تم تنفيذ الملتقى من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والشركات الناشئة) ، ووحدة السياسات وتطوير الأعمال ، والإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية ، بمشاركة 100 شاب وشابة. مقسمون إلى 50 شاب وشابة يمثلون كل ولايات السودان و 50 مصريًا وشابة.

وقال وزير الشباب والرياضة في كلمته: “أتقدم بالشكر والامتنان لجميع الحاضرين والضيوف من السودان الشقيق ، وجهود القائمين على تنظيم هذا الملتقى الأول من نوعه برنامج الملتقى الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية إقامة أنشطة مختلفة مع السودان الشقيق ، وندعم شباب الدبلوماسية التي تسعى الوزارة إلى تعميقها بشكل مختلف مع السودان ومختلف الدول ، نحو تغيير الفكر و المفاهيم.

وتابع الدكتور أشرف صبحي قائلاً: “إنه حريص جدًا على لقاء الوفد السوداني ، ويسعده تجديد لقائنا مرة أخرى. هذا البرنامج له جانب تدريبي مع تبادل الزيارات ، ونقدر نجاح الملتقى الذي شهد التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية ، في رسالة واضحة تؤكد مدى عمق العلاقة بين الشعبين المصري والسوداني والتي تمتد عبر العصور.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى رؤية القيادة السياسية المصرية تجاه تعميق العلاقات القائمة مع مختلف الدول ، وتعزيز التواصل بين الشباب المصري ونظرائهم في جميع أنحاء العالم ، وهو ما نشهده في “منتدى الشباب المصري السوداني الأول”. “نظمتها الوزارة ، مؤكدة على أهمية لقاء الشباب المصري وتبادل الخبرات مع نظرائهم في الدول المختلفة وخاصة السودانية.

وثمن وزير الشباب والرياضة المناقشات الثرية بين جميع المشاركين ، وما قدموه من ردود فعل إيجابية من تصورات وتوصيات بناءة تساهم في تقديم حلول لعدد من القضايا المجتمعية. مصري سوداني عبر العصور.

فيما أعرب المشاركون في منتدى الشباب المصري السوداني عن سعادتهم الغامرة بالفعاليات المختلفة التي أقيمت خلال تنفيذ الملتقى ، بالإضافة إلى الزيارات المختلفة التي طالت الشباب السوداني والمصري.

تضمن برنامج الملتقى عدة ورش عمل ، كان من أهمها ورشة عمل حول تنمية العلاقات المصرية السودانية من خلال الشباب ، وورشة عمل حول سياسة ريادة الأعمال في البلدين ، وورشة عمل أخرى حول تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري المصري السوداني ، وتعزيزه. العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين الشقيقين ، وزيارة العديد من الأماكن السياحية ، بالإضافة إلى زيارة حاضنة الأعمال بجامعة النيل ، وزيارة مركز تنمية الشباب بالجزيرة ، والعديد من التدريبات للشباب المشاركين.

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة .. أبرزها مواجهة الأهلي ضد الإسماعيلي

ميدو جابر: مباراة المصري كانت صعبة والفوز مهم .. سنركز على لقاء الزمالك