التخطي إلى المحتوى

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، مساء اليوم السبت ، على مسرح الوزارة ، حفل افتتاح مهرجان أطفال العالم في نسخته الثالثة ، بمشاركة 23 دولة وفريق مصري ، برعاية رئيس مجلس الوزراء د. الفترة من 15-21 أكتوبر بالقاهرة ، بمشاركة 23 دولة من جميع أنحاء العالم ، في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للأطراف في اتفاقية المناخ ، بحضور مجموعة من قادة الوزارات وسفراء الدول والفنانين والمثقفين والكتاب وأعضاء تنسيق شباب الأحزاب والسياسيين والإعلاميين.

بدأ الحفل بعزف النشيد الجمهوري لجمهورية مصر العربية ، ثم طابور للدول المشاركة ، وكلمات الترحيب للوزير الدكتور أشرف صبحي ، وعزة الضاري رئيسة الإدارة المركزية لتنمية الشباب. مجموعة من العروض الفنية والغنائية والاستعراضية لفرق الدول المشاركة ، ثم استعراض فرحة مصر للفنانة القديرة صفاء أبو السعود ، واستعراض من قلب العالم وبلدنا الجميل ، أخرج. بواسطة عمرو عجمي.

وقال الدكتور أشرف صبحي في كلمته: “أرحب بكم جميعاً من مختلف دول العالم سفراء وممثلين وإعلاميين وشخصيات عامة ونواب لتنسيق الأحزاب والسياسيين والأحزاب الشبابية وشركاء الوزارة ورؤساء الوزارات. الوفود المشاركة في دولتك الثانية مصر ونؤكد أن الدولة المصرية تفتح ذراعيها لجميع دول العالم .. كبيرة جدا في قطاع الريادة مع قطاعات الشباب في إطار توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء. .

وتابع وزير الشباب والرياضة حديثه بالقول: “شاهدنا هذا الصباح معا أطفال العالم من قلب أحد المشاريع الوطنية. القومية التي تنفذها الدولة ، وأنا غارق في التطور الذي ظهر على كورنيش النيل وأصبح يضاهي أفضل مناطق التنزه في العالم “.

وأشارت وزيرة الشباب والرياضة إلى أن مهرجان أطفال العالم يعد من أهم الفعاليات المنفذة لهذه الفئة العمرية إلى جانب عدد المشاركين والدول الراغبة في المشاركة في المهرجان. سلام من أطفال العالم يذاع من مصر.

تحدثت عزة الضاري رئيس الادارة المركزية لتنمية الشباب عن الفن ومدى تأثيره على الأفراد والشعوب ومدى تحرره لهذه الشعوب من حدود الزمان والمكان ، متمنية استمرار التوفيق والتمتع به. الوفود المشاركة في برنامج السياحة الترفيهية والذي يتضمن زيارة اهم المعالم السياحية ومنها الاهرامات والمتحف المصري والمتحف القومي المصري للقاء الوزير في مبنى الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة وتنفيذ ورش عمل توعوية وتفاعلية. حول التغيرات المناخية ، وإقامة عروض فلكلورية في المنشآت الشبابية والرياضية ، وعروض فنية في المدارس الخاصة والدولية والحكومية ، ويختتم المهرجان بأنشطته في المتحف الوطني للحضارات.

سيحضر المهرجان في نسخته الثالثة رواد من 23 دولة: روسيا ، أرمينيا ، ليتوانيا ، رومانيا ، الهند ، الأردن ، بلغاريا ، صربيا ، فلسطين ، إيطاليا ، سوريا ، سريلانكا ، اليونان ، إندونيسيا ، السودان ، باكستان. والكاميرون والعراق واليابان وليبيا وموريشيوس وبيرو وإسبانيا ومشاركة فرق مصرية من محافظات الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والإسماعيلية والقاهرة والجيزة وشمال سيناء وأسوان والمنيا وجنوب سيناء).

الجدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى تقديم رسالة للتوعية بالتغيرات المناخية ، ومشاركة الأطفال في الأحداث العالمية ، والتواصل الفكري بين أطفال العالم بهوياتهم المختلفة.

الزمالك يستعد للونش وجمعة لمواجهة سموحة في الدوري

حقيقة استبعاد محمد صلاح من جائزة الكرة الذهبية