وزارة الصحة والسكان المصرية تحذر من الوزن الزائد للأم الحامل لهذه الأسباب

وزارة الصحة والسكان المصرية تحذر من الوزن الزائد للأم الحامل لهذه الأسباب
المرأة الحامل

نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشور يوضح مخاطر الوزن الزائد للمرأة الحامل خلال فترة حملها، وهو ما يؤثر على الصحة ويرتبط بمضاعفات صحية خطيرة لها، وقد جاء هذا التحذير ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين تحت شعار 100 مليون صحة.

مخاطر الوزن الزائد للأم الحامل

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية على أنه على الأم الحامل الحفاظ على وزن جسمها، مع ضرورة الالتزام بتناول الأطعمة الصحية التي تلزمها لحماية نفسها وكذلك حماية طفلها من أمراض السمنة وسوء التغذية.

وقد حذرت الوزارة المرأة الحامل من زيادة وزنها للحفاظ على صحتها وتجنب حدوث عدد من المضاعفات التي قد تحدث لها أثناء الحمل والولادة، مثل:

  • الارتفاع في ضغط الدم.
  • تسمم الحمل.
  • الولادة المبكرة.
  • سكر الحمل.

مبادرة رئيس الجمهورية للعناية صحة الأم والجنين

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” للعناية بصحة الأم والجنين تعني بالكشف عن التهاب الكبد B وبكتيريا الزهري، وفيروس نقص المناعة البشري.

وتجدر الإشارة إلى أن مواعيد العمل بالوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية المعنية بتقديم المبادرة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية مساءً.

الكشف المبكر

في سياق آخر وفي إطار 100 مليون صحة، أكدت وزارة الصحة على مريض السكر بضرورة استشارة الطبيب بعد انقضاء شهر رمضان بهدف الاطمئنان على الحالة الصحية الخاصة به، وللعمل على تنظيم جرعات العلاج الخاصة بالمريض.

وللكشف المبكر، يمكن هذا من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لفحص الأمراض المزمنة وعلاجها والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي مجانا.

قد يهمك أيضاً :-

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *