التخطي إلى المحتوى

يتم متابعة نتائج القبول الموازية من قبل العديد من المهتمين بمعرفة درجات الطلاب الحاصلين على درجات معادلة ويرغبون في الالتحاق بالجامعات العراقية، حيث يجب تحديث الحد الأدنى من القيود، لذلك ظهر الطلاب المسجلين في برنامج النتائج في ذلك الوقت إليك كيفية العرض يفعلون ذلك إلكترونيًا.

نتائج القبول الموازي 2022/2023

أعلن التعليم العالي العراقي في وقت سابق أن نتائج القبول الموازي ستكون اليوم الاثنين لطلبة التعليم الحكومي الموازي للعام الدراسي 2022/2023.

وقد طمأنت هذه النتائج التي تم نشرها العديد من الطلاب، تم قبول أكثر من 27616 طالبًا منهم، ومن خريجي العام الدراسي السابق 2021/2022، تم قبول بعض الطلاب، أي ما مجموعه 2379 طالبًا، وفي وفي السياق ذاته، تم الإعلان عن قبول عدد من الطلاب في كليات الطب بإجمالي حوالي 3053 طالب وطالبة.

نتائج القبول الموازي للتعليم الحكومي الخاص الصباحي 2022-2023

يمكن لجميع طلاب وطالبات التعليم الموازي الحكومي الصباحي التحقق من النتائج من خلال الخطوات التالية:

  • ادخل إلى منصة البحث العلمي للتعليم العالي من خلال هذا الرابط، واتبع منصة التعليم الموازي للبلد العراقي، وقم بتسجيل الدخول من خلال المنصة.
  • انقر مباشرة على الرمز المعروض على الشاشة.
  • تظهر أيقونة لعرض النتائج.
  • انقر فوق هذا الرمز لبدء كتابة البيانات المختلفة للحصول على نتائج سهلة.
  • ظهرت تفاصيل مختلفة تتعلق بالنتائج في جامعات مختلفة في العراق.

بعد الانتهاء من مختلف خطوات الاستفسار السابق، من أجل ضمان النجاح في امتحان دخول التعليم الموازي المخصص، يجب اتباع إجراءات مختلفة وإتمامها، بما في ذلك دفع الرسوم المالية المطلوبة، على النحو المحدد في الأمور ذات الصلة.