التخطي إلى المحتوى

يستعد فريقي تشيلسي وميلان، لمواجهة قوية في مساء اليوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر أكتوبر الجاري ، وتنطلق صافرة بداية المباراة عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، والحادية عشر بتوقيت أبوظبي ، وتبث مجريات اللقاء الذي سيجمع بين فريقي تشيلسي وميلان، عبر قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

مباراة ميلان وتشيلسي

يحتل ميلان حاليًا المركز الرابع في ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي ولم يتقدم بعد هذا الموسم ، وهزم الروسونيري إمبولي بنتيجة 3-1 خلال عطلة نهاية الأسبوع وسيحتاجون إلى أن يكونوا في أفضل حالاتهم في هذه المباراة ، وجرت المواجهات السابقة بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا في موسم 1999-2000 وأسفرت عن تعادل سلبي في كلا الساقين.

من ناحية أخرى ، يحتل تشيلسي المركز الخامس في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي وكان غير ثابت في الأشهر الأخيرة ، وفاز البلوز على كريستال بالاس بفوز مهم 2-1 في مباراتهم السابقة وسيتطلعون لتحقيق نتيجة مماثلة هذا الأسبوع ، وتشيلسي وميلان على قدم المساواة فيما يتعلق بسجل المواجهات وفاز كل منهما بمباراة واحدة من أصل خمس مباريات لعبت بين الفريقين.

تفاصيل مباراة ميلان وتشيلسي

خسر تشيلسي مباراتين فقط من آخر 13 مباراة أوروبية على أرضه أمام خصوم إيطاليين ، وكانت هزيمتهم السابقة أمام إنتر ميلان عام 2010 ، جراهام بوتر هو ثالث مدرب إنجليزي يواجه ميلان في منافسة أوروبية بعد هاري ريدناب وبوبي روبسون ، اللذين نجحا في البقاء دون هزيمة أمام الروسونيري.

جاء فوز ميلان الأوروبي الوحيد على تشيلسي بنتيجة 2-1 في كأس المعارض بين المدن في عام 1966 ، وفاز ميلان بواحدة فقط من آخر 20 مباراة أوروبية خاضها خارج أرضه ضد خصوم إنجليز ، حيث جاء فوزه السابق ضد مانشستر يونايتد في 2005.