التخطي إلى المحتوى

في المباراة الأولى بين الفريقين في المجموعة الثانية لكأس العالم 2022 في قطر، خسر المنتخب الإيراني بنتيجة 6-2 أمام إنجلترا.

سيطرت إنجلترا على الشوط الأول بإصابة حارس المرمى الإيراني علي رضا برنواند واستبداله بالحارس سعيد حسين الحسيني.

وافتتح اللاعب جود بيلينجهام التسجيل لمنتخب انجلترا في الدقيقة 35. بعد رأسية رائعة ضربت مرمى المنتخب الايراني سجل اللاعب بوكايوساكا الهدف الثاني لانجلترا في الدقيقة 43 وبعد دقائق اصطدمت تسديدة قوية مرمى ايران.

وفي الدقيقة 45 سجل رحيم سترلينج الهدف الثالث لانجلترا ومرر هاري كين الكرة وأرسل سترلينج الكرة إلى مرمى إيران.

واصلت إنجلترا هجومها على إيران، حيث سجل بوكايو ساكا هدفه الثاني والرابع لإنجلترا في الدقيقة 62 قبل أن يقطعه مهدي طامي في الدقيقة 65.

وأحرز ماركوس راشفورد الهدف الخامس لإنجلترا في الدقيقة 71 قبل أن يفعله جاك غريليش في الدقيقة 90 قبل أن يسجل مهدي تارمي في وقت متأخر من المباراة، وسجل هدف إيران الثاني بضربة جزاء دقيقة واحدة.

في الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال قطر 2022، سيواجه المنتخب الإيراني منافسه المنتخب الويلزي على استاد نادي الريان يوم الجمعة المقبل في المباراة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر.

موعد مباراة إيران وويلز القادمة

ومن المقرر أن تنطلق مباراة إيران وويلز في الدور الثاني من مرحلة مجموعات مونديال قطر 2022 في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة والساعة 1:00 ظهرا بتوقيت السعودية.

تقع إيران في المجموعة الثانية في مونديال 2022 في قطر مع إنجلترا والولايات المتحدة وويلز.