التخطي إلى المحتوى

موعد المولد النبوي الشريف ، حيث يؤدي المسلمون حول العالم طقوسًا خاصة في هذا اليوم ، خاصة في الدول العربية ، وتناثرت الحلوى في جميع أنحاء المتجر وأقيم مكان مخصص لبيع الحلويات وعرائس المولد وأقيمت تجمعات دينية خاصة لتمجيد النبي وترديد مديح خاص بالمولد النبوي على مدار اليوم الذي يذكر فيه النبي صلى الله عليه وسلم بالنسبة له ، ولكن قبل الاحتفال باليوم ، تستخدم الحسابات الفلكية لتحديد بداية شهر ربيع الأول ولحساب المولد النبوي.

موعد المولد النبوي الشريف

ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم في عام الفيل ، الإثنين ، 12 من ربيع الأول ، تطل علينا هذه الذكري من كل عام في هذا اليوم ذكرى المولد النبوي ، وهي عادة أنشأها لأول مرة الفاطميون منذ قدموا إلى مصر. شراء حلويات المولد النبوي حاليا في السوق ، تصنع العرائس من الحلويات أو القماش ، منذ إقامة هذه الاحتفالات ، يعتبرها المصريون عادة ويمنحون إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاعين الخاص والحكومي ، وزارة التربية والتعليم للطلاب ، جميع موظفو المعلمين والمؤسسات التعليمية في إجازة ، لذلك ما زالت العادة موجودة في شوارع مصر في 12 ربيع الأول ، الموافق 8 أكتوبر.

استطلاع رؤية هلال ربيع الأول 1444

تعتمد بداية الأشهر الهجرية ونهايتها على رؤية الهلال ، وقد ذكرت دار الافتاء أن السادس والعشرين من سبتمبر هو اليوم التكميلي لشهر صفر ، ويوم السابع والعشرين من نفس الشهر. يكون أول يوم من شهر ربيع الأول ، لذلك فمن المؤكد أن الثامن من أكتوبر يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول ، وهو مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، لذلك ينتظر الطلاب إجازة في هذا اليوم ، بعد أن بدأت الدراسة في الأول من أكتوبر ، وفي الأسبوع الثاني من الشهر ، سيتم منح جميع الطلاب إجازة رسمية ، بمناسبة ولادة أشرف الخلق.